: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    لوك اويل تطلق حملتها الثالثة لسد احتياجات القطاع الصحي في ناحية عزالدين سليم شمال البصرة.



    البصرة\ MNA

    أطلقت شركة لوك أويل النفطية العاملة في شمال البصرة وجبتها الثالثة من المساعدات الطبية التي تقدمها للقطاع الصحي في ناحية عزالدين سليم اليوم 20\ نيسان الحالي.
    وأعلن اعلام الشركة في بيان وزع استلمت "وكالة المدائن الاخبارية" اشعاراً بذلك عن حجم المساعدات والكميات التي تقدمها الشركة كمساهمة منها في محاربة انتشار فيروس كورونا الجديد ضمن واقع القطاع.
    وذكر البيان الذي نحرص على نشره نصاً تفاصيل عن هذه المساعدات:

    بيان صادر عن شركة لوك أويل .
    (لغرض المساهمة في مواجهة جائحة فايروس كورونا, قامت شركة لوك اويل وللمرة الثالثة بالاستجابة السريعة لطلب القطاع الصحي في ناحية عز الدين سليم وتوفير المواد والمستلزمات الطبية الضرورية للحد من انتشار الفيروس ولتسهيل عمل الفرق الطبية في المنطقة.
    حيث قامت الشركة بالمشروع الثالث بتجهيز ٣٠٠٠ لتر من كلور التعقيم، ١٥٠ علبة كفوف طبية مختلفة الاحجام، ١٥٠علبة كمامات جراحية، ٥٠ كمام نوع خاص , ٥٠ بدلات وقاية طبية , ٥٠ نظارات وقاية طبية، ٢٥٠ لتر من سوائل التعقيم الطبية المركزة.
    وقامت الشركة ايضآ بتجهيز مستشفى القرنة العام بالمواد التالية: ١٠٠ علبة كمام جراحي، ١٠٠ علبة كفوف طبية، ١٠٠ نظارات وقاية، ١٠٠ بدلة وقاية طبية، ١٠٠ كمام نوع خاص، ١٠٠٠ لتر كلور معقم.
    وقد بلغت قيمة المواد المجهزة أكثر من ٣٨ مليون دينار عراقي، علما ان هذا هو المشروع الثالث تقدمه شركة لوك اويل هدية وتبرع للمراكز الصحية في المنطقة ومن حساب برنامج المشاريع الاجتماعية غير مستردة التكاليف. حيث كان المشروع الاول تجهيز مركز الهوير الرئيسي بمعدات واجهزة طبية ومختبرية ومواد تعقيم بقيمة 60 مليون دينار عراقي، والمشروع الثاني تجهيز مضخات تعقيم ومواد تعقيم وكفوف وكمامات بقيمة ٦١ مليون دينار عراقي للقطاع الصحي في قضاء المدينة وناحية عز الدين سليم. وبذلك تبلغ القيمة الإجمالية لما قدمته الشركة في شهر مارس/آذار ونيسان/ أبريل لسنة ٢٠٢٠ بحدود ١٦٠ مليون دينار عراقي.
    سوف تستمر شركة لوك اويل بدعم جهود الحكومة المحلية في مكافحة انتشار الجائحة وتستمر في تعاونها المباشر مع السلطات المحلية وقد خصصت معظم ميزانية التبرع الخاص بالمشاريع الاجتماعية غير المستردة لهذا العام للقطاع الصحي.
    نتمنى ان يتجاوز الشعب العراقي هذه المحنة وتعم الصحة والسلامة في كل مناطق العالم.
    وشكرا جزيلا
    ايغور افجيان
    مدير قسم العلاقات العامة والشؤون الاقليمية
    شركة لوك اويل ميدل ايست لميتد)

    وتحرص الشركة على مساعدة سكان المنطقة في مواجهة الوباء الذي انتشر في البلاد من خلال تقديم المساعدات اللازمة في عمل الأجهزة الصحية والطبية لتعقيم القضاء والمناطق المتضررة للحد من انتشار الفايروس.