: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    في يوم الصحة العالمي الشيوعي العراقي يحيي الكوادر الصحية والتمريضية ويثمن دورها في مواجهة كورونا




    حيا عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي الدكتور سوران قحطان الكوادر الطبية والتمريضية وجميع العاملين في القطاع الصحي في العراق، على ما بذلوا ويبذلون من جهود كبيرة في مواجهة وباء كورونا، ودعا الى الاهتمام بهم وتقديم الدعم والإسناد لهم كي ينهضوا بمهمتهم الإنسانية على أفضل وجه.

    وطالب الدكتور قحطان باتخاذ تدابير عاجلة للسيطرة على انتشار وباء كورونا المستجد، مشيرا الى ان العراق يعاني منذ سنين من اهمال كبير للقطاع الصحي.

    واستطرد قحطان في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، ان العراق بحاجة الى إجراءات سريعة في الميادين الصحية والاقتصادية وغيرها من اجل درء الوباء، مؤكدا الحاجة الماسة الى توفير مزيد من الإمكانيات لمواجهته وتبعاته، ومشددا على ضرورة اقدام الحكومة ومؤسسات الدولة كافة على التخفيف من تأثير الحظر الصحي على المواطنين، خاصة الفقراء والكادحين وذوي الدخل المحدود.

    وأوضح الدكتور قحطان ان قطاع الصحة في العراق يعاني منذ سنوات اهمالا واضحا، ويواجه محاولات لخصخصته. واضاف ان التجربة العملية تبين اليوم عواقب هذا التعامل، الذي يجب ان يتغير بزيادة حصة قطاع الصحة في الموازنة العامة السنوية، وبتوجه الدولة نحو توفير الخدمات الصحية الجيدة لجميع العراقيين مجانا.

    من الجدير بالذكر ان هذا اليوم السابع من نيسان، هو اليوم العالمي للصحة، وقد خصصته منظمة الصحة العالمية للاحتفاء بالكوادر التمريضية، التي قامت وتقوم عندنا في العراق وفي العالم عموما، بجهود مشهودة لالحاق الهزيمة بوباء كورونا.

    المركز الإعلامي
    للحزب الشيوعي العراقي
    ٧ نيسان ٢٠٢٠