: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    رياضة: زهرة اللوتس التصميم الذي سيبهر العالم



    متابعة \MNA

    أعلنت الصين رسمياً عن عزمها بناء ملعب لكرة القدم صمم على شكل زهرة اللوتس لنادي "هنغ دا" الصيني المشهور. وباستثمار اجمالي بلغ 12 مليار يوان.
    جاء ذلك حسب ما صرح به مدير النادي "شياه اي جيون" لصحيفة الشعب اليوميةووكالة انباء الصين الجديد شينخوا وتابعته "وكالة المدائن الإخبارية".


    وذكر شياه انه انطلقت رسميا أشغال بناء ملعب كرة قدم لنادي كرة القدم الصيني المشهور "هنغ دا" باستثمارات اجمالية تبلغ 12 مليار يوان، بطاقة استيعاب تصل الى 100 ألف متفرج، في 16 إبريل الجاري بمدينة قوانغتشو.
    وأوضح جيون": "إن ملعب كرة القدم قد صمّم على شكل زهرة اللوتس، مما يسلط الضوء على الخصائص الثقافية الصينية. ويجعل الملعب يتحول الى معلم جديد لمدينة قوانغتشو المعروفة باسم "مدينة الزهور".
    وبين جيون ان التصاميم الأخيرة التي وقع عليها الاختيار تعود للامريكي حسن سيد بعد ان شارك رئيس مجلس إدارة مجموعة "هنغ دا" شيو جيا ين في تشكيل وتعديل خطة التصميم. حيث عرض عدة تصاميم شاركت في التنافس الذي طرحه النادي بعد ان كلف "هنغ دا" 8 مهندسين معماريين من الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وأستراليا.

    وبين جيو ان اختيار المصممون للون الأحمر المشع ليكون اللون الرئيسي الذي سيزين الملعب، باعتباره لون الفريق. وسيغطي ملعب كرة قدم "هنغ دا" مساحة تبلغ حوالي 150 ألف متر مربع، ومن المخطط أن يتم إكمال بنائه ويدخل حيز الاستخدام بحلول نهاية عام 2022.

    المصدر: شينخوا