: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    وزارة التعليم العالي العراقية تبحث سبل التعليم الالكتروني مستقبلاَ في العراق بالتعاقد مع شركات صينية رصينة.




    متابعة \ خاص 

    التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي قصي السهيل السفير الصيني في بغداد تشانغ تاو ومجموعة من مهندسي شركة هواوي للاتصالات الصينية لبحث آليات دعم التعليم الإلكتروني في العملية التدريسية بمختلف الجامعات العراقية بما يحقق نقلة نوعية في المستوى العلمي للطلبة.
    وتدرس وزارة التعليم العراقية سبل الارتقاء بالجامعات والمؤسسات التعليمية التابعة لها وتطويرها واعتمادها نظام التعليم الالكتروني الذي دخل حيز التنفيذ في جميع جامعات العالم المتطورة من خلال التعاون مع أكبر الشركات العالمية المختصة في المجالات التعليمية التكنولوجية ومنها شركة هواوي للاتصالات.
    وفي خطوة متقدمة وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاقسام العلمية كافة التابعة لتشكيلاتها بتوفير مستلزمات التعليم الإلكتروني كخيار مستقبلي بعد تجربة الازمة الحالية في ظل كورونا   هذا ما كشف عنه مدير دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الدكتور إيهاب ناجي في الوزارة .مضيفاً انه تم توجيه الأقسام العلمية بتوفير مستلزمات التعليم الإلكتروني من تهيئة قاعة واحدة على الاقل تضمن خلق بيئة تعليمية وتدريبية مناسبة وتجهيزها بالوسائل التكنولوجية الحديثة ووسائل العرض والتقديم والتسجيل فضلا عن السبورات الذكية.
    موضحاً: ان هذه القاعة ستستخدم للاجتماعات الفيديوية او المناقشات او المحاضرات، مبينا امكانية توفير ما يلزم من تخصيصات مالية عبر صندوق التعليم العالي.
    وفي ختام اللقاء ثمن وزير التعليم العراقي أ.د. قصي السهيل دور الصين الكبير في دعم العراق واخرها تقديم المساعدات الطبية لمواجهة جائحة كورونا.