: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    الحمامي يُشيد بهيئة المنافذ الحدودية واستجابتها بعدم المساس بسلطة الموانئ



    البصرة \ MNA \ خاص

    ثمن النائب كاظم فنجان الحمامي دور هيئة المنافذ الحدودية واستجابتها للمناشدة التي أطلقها بشأن عمل الموانئ واستقلاليتهُ خلال تصريح له اليوم الاحد 19\نيسان الحالي.
    وقال الحمامي في حديث اطلعت علية وكالة المدائن الإخبارية: "نشيد بموقف الهيأة الذي التزمت فيه بعدم المساس بسلطة الموانئ، وعدم التقاطع معها، مع التزامها بدورها الرقابي، ومواصلة التنسيق المباشر مع ادارات مدراء موانئ أم قصر الشمالي والجنوبي وخور الزبير والموانئ الأخرى."
    وشكر الحمامي الهيئة على استجابتها لنداءاته التي ناشدهم فيها بعدم التدخل بشؤون الموانئ، فجاءت ردود الهيأة بكتاب رسمي لتصحيح الملابسات التي وردت بكتابها ذي العدد (٤٧٣٩) في ١٢ / ٤ / ٢٠٢٠. وصدور كتابها الجديد صباح هذا اليوم الأحد الموافق ١٩ / ٤ أي بعد أسبوع واحد من كتابها السابق، وهو يحمل الرقم (٤٨٤٦)." على حد قوله.
    وطالب "الحمامي" خلال الحديث بتظافر الجهود الحكومية العاملة داخل محرمات الموانئ لضمان انسيابية العمل، وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للمصدرين والمستوردين في خطو لإنعاش الاقتصاد العراقي.
    ويذكر ان النائب كاظم فنجان الحمامي أطلق مناشدة الى هيئة المنافذ الحدودية بعد صدور كتاب الهيئة الذي تضمن بعدم السماح لأي جهة حكومية او من القطاع الخاص بمباشرة تنفيذ أي عمل في المنافذ ومنها الموانئ العراقية الا بعد التعاقد مع الهيئة.