:    
  • اخر الاخبار

    جامعة البصرة تثمن جهود منظمة الصحة العالمية بدعم الفريق البحثي لإنتاج مادة VTM او الوسط الناقل للفيروس.




    البصرة / نور الطائي

    شكرت جامعة البصرة خلال وقفة نظمتها اليوم 19\ نيسان الحالي منظمة الصحة العالمية لدعمها فريق البحث الذي أنتج مادة الـ VTM وتجهيزه بالمواد الاولية من اجل الاستمرار في انتاج الوسط الناقل.
    وعبر رئيس الجامعة الدكتور سعد شاهين حمادي ونخبة من أساتذة وخبراء الجامعة والفريق البحثي المبتكر للمادة المصنعة عن عظيم شكرهم لمنظمة الصحة العالمية ودعمها المستمر للجامعة في ابحاثها العلمية المتعلقة بمحاربة وباء كورونا الجديد من خلال توفير المواد والمستلزمات الضرورية التي يحتاجها فريق البحث والتصنيع لرفد المؤسسات الصحية العراقية بالمنتج الذي يديم استمرارانتاج مادة الـ VTM التي تدخل بمعالجة حالات الإصابة بفايروس كورونا.
    وذكرت مسؤولة مكتب منظمة الصحة العالمية في البصرة الدكتورة عواطف العقابي في حديث لها قائلةً: "اتت الوقفة المشرفة كمساندة لدعم جهود المنظمة في محاربة مرض COVED-19 والسيطرة عليه، حيث حملت شعارات الوقفة عبارة (Thanks WHO) (شكرا منظمة الصحة العالمية) كما شكر المشاركين في الوقفة أعضاء الفريق البحثي لجهودهم في محاربة الوباء.
    ومن جانبها ثمنت العقابي: جهود الجامعة والفريق الذي ساعد كثيراً في الحد من الإصابات وتزويد وزارة الصحة ودوائر الصحة بهذا الناقل الذي أسهم كثيرا في تخفيف الازمة.معلقة على الوقفة انها وقفة عرفان من قبل أبناء الجامعة للمنظمة التي ساهمت وتسهم في دعم وتطوير هذا الصرح العظيم؟
    وأوضح الدكتور فلاح حسن شري عميد كلية الصيدلة ونائب رئيس خلية الازمة في جامعة البصرة ان هذه المبادرة كانت لجهود WHO في مساندة الفريق البحثي في الجامعة حيث كرمنا المنظمة بـ شكر وتقدير قدمه رئيس جامعة البصرة الدكتور سعد شاهين وكذلك شكر وتقدير من قبل عضو البرلمان العراقي نائب رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور عبد عون لجهود المنظمة المستمرة من بداية تفشي الوباء وحتى اليوم.