: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    منظمة الصحة العالمية: ووهان خالية من كوفيد-19



    متابعة \ MNA

    هنأة منظمة الصحة العالمية أمس الجمعة في بيان لها مدينة ووهان الصينية بخلوها من أي إصابة بكوفيد-19 بعد عاشت أقسى ايامها خلال فترة انتشار الوباء. ورحبت المنظمة بالتقارير التي أفادت خلو مستشفيات المدينة من مرض كوفيد-19 مشيدة بجهود أهالي المدينة لمكافحة الجائحة.
    وتناقلت وكالات الانباء الرسمية في الصين ومنها "شينخوا" الخبر معربه عن سعادتها بذلك ومتمنيه الشفاء لجميع المصابين في جميع انحاء العالم.
    وقالت ماريا فان كيرخوف المديرة الفنية لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي افتراضي هنا "إنها لأنباء سارة للغاية أن نسمع بعدم وجود مزيد من الحالات شديدة الخطورة، وبعدم وجود مزيد من المرضى في ووهان".
    وأضافت "لهذا نتوجه بتهانينا على هذا الإنجاز".
    وأعربت الدكتورة فان كيرخوف عن تقديرها "للجهود الدؤوبة" التي بذلها الأهالي في ووهان" -- "ليس فقط العاملين في مجال الرعاية الصحية وإنما أيضا الأفراد الذين بقوا في منازلهم، والذين التزموا بإجراءات الصحة العامة". وقالت "نرفع قبعاتنا لكم، ونشكركم على التزامكم والخدمة التي قدمتموها، وعلى تقاسمكم معنا في العالم ما استطعتم أن تحققوه".
    وذكرت كيرخوف قائلة "لقد كنت هناك لمدة أسبوعين وعملت بشكل مباشر مع مسؤولين وزاريين، ومسؤولين من مختلف القطاعات، من المستشفيات، وعبر المجتمعات المحلية، لنرى حقا ما تم تطبيقه لخفض هذه الأرقام". وطالبت أهالي ووهان أن "يلزموا اليقظة"، في حالة ظهور حالات جديدة.
    وعن تجربتها العلمية والعملية مع الفرق في الصين قالت كيرخوف إن "العالم تعلم من الصين"، مضيفة "ونحن بحاجة إلى مواصلة التعلم من ووهان كيفية قيامها برفع هذه الإجراءات، وكيفية إعادتها المجتمع إلى طبيعته، أو لطبيعة جديدة، ومن حيث الكيفية التي سنعيش بها مع هذا الفيروس في المستقبل". وبصفتها أحد الخبراء المشتركين بين الصين ومنظمة الصحة العالمية الذين زاروا الصين في فبراير لإجراء دراسة ميدانية، ذكرت الدكتورة فان كيرخوف أن "الصين عملت بجد للسيطرة على تفشي المرض".
    ثلاثة أشهر من الكفاح الشاق عملت مدينة ووهان فيها كل الإجراءات للسيطرة على انتشار فايروس كورونا الجديد \كوفيد-19 والحد من الإصابات بين المواطنيين وضربت بذلك ارقاماً قياسية اذهلت العالم من حيث انشاء مستشفيات خاصة بفترات قياسية إضافة الى أجهزة روبروتات طبية لخدمة المرضى. لتعلن للعالم اليوم الان الاحد سيشهد خلو ووهان من فايروس كورونا.

    المصدر: شينخوا