:    
  • اخر الاخبار

    في اول يوم لعطلة عيد العمال الصين 23 مليون رحلة سياحية داخلية بعد وباء كورونا.



    متابعة\ MNA

    ذكرت وكالة أبناء الصين الجديد (شينخوا) الرسمية ان اليوم الأول لعطلة عيد العمال الذي صادف أمس الجمعة الأول من أيار الحالي والتي تستمر لخمسة أيام شهدت تزايد اعداد السواح للاماكن السياحية المحلية بعد ان تعافت الصين من وباء كورونا الجديد. حيث بلغت اجمالي عائدات السياحة المحلية أكثر من 9,7 مليار يوان (أي ما يعادل 1,38 مليار دولار امريكي) مستنده بذلك على تصريح رسمي من قبل وزارة السياحة والاثارالصينية.
    وأوضحت الوزارة: "إن 8498 مقصدا سياحيا من المستوى "أيه" افتتحت للجمهور يوم الجمعة، بما يمثل حوالي 70 في المائة من الإجمالي، مضيفة أن التدفق السياحي في المقاصد السياحية المفتوحة يقتصر على ما لا يزيد عن 30 في المائة من السعة السياحية القصوى."
    وانتشرت صور للأطفال الملتقطة أول مايو 2020، زوار في متحف القصر الامبراطوري في العاصمة الصينية بكين وهم يرتدون الكمامات ملتزمين بذلك بتعليمات الصحة الصينية اثناء الخروج من المنازل بعد الحجر الذي استمر لثلاث أشهر خلال محاربة السلطات الصحية وباء كورونا الذي انتشر مؤخراً في الصين والعالم.
    وذكرت الوزارة انها لم تسجل أي بلاغ عن حوادث او شكاوى خطيرة تتعلق بالسياحة في هذا اليوم , مشيره الى ان عطلة عيد العمال هذا العام تمتد  من اليوم الأول إلى الخامس من مايو\آيار الحالي .


    المصدر:  شينخوا