: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    أكثر من 6.5 مليون فحص تجريها ووهان على مواطنيها للكشف عن حالات ما بعد كورونا.



    متابعة \ MNA

    اجرت السلطات الصحية في مدينة ووهان الصينية ضمن مقاطعة هوبي بوسط الصين 6574093 فحص حمض نووي لمواطنيين من سكانها للكشف عن عدوى فيروس كورونا الجديد.
    وذكرت وكالة "شينخوا" الصينية الناطقة باللغة العربية في تقرير لها تابعته "وكالة المدائن الإخبارية"
    "وفقا للجنة الصحة بمدينة ووهان، أجرت المدينة 1146156 اختبارا لأكثر من 15 ضعف الرقم المسجل في 14 مايو، عندما أطلقت المدينة حملة اختبار على مستوى المدينة من أجل معرفة أفضل لعدد الحالات التي لا تظهر عليها أعراض أو الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض واضحة على الرغم من كونهم حاملين للفيروس."
    وبينت السلطات الصحية في ووهان خلال حديثها لشينخوا: "كان أكبر رقم في يوم واحد قد سجل في 22 مايو، عندما أجرت المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 10 ملايين نسمة، 1470950 اختبار حمض نووي."
    وأضافت: "تم اتخاذ قرار بتوسيع الاختبارات لتشمل جميع أولئك الذين لم يتم اختبارهم من قبل، حيث واصلت ووهان الإبلاغ عن حالات بدون أعراض. وأثار ذلك مخاوف عامة حيث أعادت ووهان فتح مصانعها وأعمالها ومدارسها. "وقد أكملت المدينة أكثر من 3 ملايين اختبار حمض نووي قبل الحملة.
    وقالت اللجنة "إن الاختبارات طوعية ومجانية. وستُعطى الأولوية للمجمعات السكنية التي سبق أن أبلغت عن حالات إصابة، وكذلك للمباني القديمة والمكتظة بالسكان. ولا يُنصح بإخضاع الأطفال دون سن السادسة لهذه الاختبارات".
    ويذكر ان الحملات التي تجريها السلطات الصحية قد قوبلت بحماس وتفاعل من قبل المواطنيين الذين اجتهدوا بتطبيق تعليمات الصحة الصينية للمحافظة عليهم من عودة الإصابات والوفيات. ملتزمين بإجراءات فرق الفحص التي أقيمت داخل المجمعات السكنية وفي الأماكن العامة بالمدينة.