: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يعلن تفاصيل عمليات “اسود الجزيرة”



    أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العميد يحيى رسول، الاثنين، عن نتائج عمليات “اسود الجزيرة” التي انطلقت امس الاحد، مؤكدا قتل ثلاثة عناصر بتنظيم “داعش” الإرهابي بينهم انتحاري.

    وقال رسول، في تسجيل صوتي، إنه “بعد زيارة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي لعدد من مفاصل وتشكيلات الأجهزة الأمنية،  والتي أكد خلالها على ملاحقة فلول عصابات داعش الارهابية، وتجفيف منابع الإرهاب، انطلقت عملية أسود الجزيرة يوم الأحد 17 أيار الجاري لتفتيش صحراء جزيرة شمال محافظة الانبار، وجنوب محافظة نينوى، وغرب محافظة صلاح الدين”، مبيناً ان “هذه العملية تهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق، وملاحقة العناصر الإرهابية وإلقاء القبض على المطلوبين”.

    وأشار إلى أنه “في صلاح الدين، تمكنت القوات الامنية من قتل 3 من عصابات داعش الارهابي، أحدهما كان يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه بعد محاصرته، كما تم العثور على 7 أوكار و12 عبوة ناسفة، كما عثرت على نفقين وتدمير عجلة مفخخة نوع بيك آب من قبل طيران الجيش، في حين جرح 4 منتسبين فوج سوات وإصابتهم بين متوسطة وخفيفة”.

    وتابع، “في محافظة ديالى، عثرت قواتنا من خلال تفتيش عشر قرى على وكرين داخلهما عبوات ناسفة والقاء القبض على 4 مطلوبين في المقدادية، وأيضا نفذت شرطة ديالى بإسناد من طيران الجيش عملية عسكرية في بساتين الخيسة بناحية أبو صيدة، وتم العثور على وكر لداعش وتفجيرين عبوتين أثناء البحث والتفتيش”.

    ولفت إلى أنه “في محور عمليات الجزيرة، تمكن أبطالنا من تفتيش 17 منطقة واستطاعوا تدمير 14 عبوة ناسفة وخمس أوكار وخمس انفاق للارهابيين، كما تم العثور على مقر سابق لعناصر داعش الارهابية”.