: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    افتتاح مجمّع الوفاء السكنيّ الأول الخاصّ بإسكان عوائل شهداء فرقة العباس القتالية


    متابعة \ رائد الهاشم

    افتتحت العتبةُ العبّاسية المقدّسة مشروعَ مجمّع الوفاء السكنيّ الاول الخاصّ بإسكان عوائل شهداء فرقة العبّاس (ع) القتاليّة الذي نفّذه قسمُ الصيانة الهندسيّة في العتبة المقدّسة، بحضور محافظُ كربلاء المقدّسة والأمينُ العام للعتبة المقدسة ونائبُه ومعاونُه، وعددٌ من أعضاء مجلس إدارتها ورؤساء أقسامها، فضلاً عن عددٍ من مسؤولي فرقة العبّاس(ع) القتاليّة.
    وقال معاون امين العتبة المقدسة قائد الفرقة
    سماحة الشيخ ميثم الزيدي، نتشرف بأيام عيد الفطر المبارك ان نقدم هذه الهدية لعوائل الشهداء والجرحى، وهي عبارة عن دار سكن بمساحة ارض تبلغ 200 متر مربع، ومساحة البناء بحدود 161 متر مربع ، والارض متبرع بها من قبل احد الخيريين، وأموال المشروع هي حقوق شرعية وتبرعات خيرية وفدت عن طريق وكيل المرجع الاعلى، السيد احمد الصافي ( دامت بركاته )"، مؤكدا ان هذا لن يكون آخر مشروع إذ ان هناك مجمع الوفاء السكني الثاني والثالث والرابع، وفي هذه المرحلة تمكنا بفضل الله اسكان جميع عوائل الشهداء في كربلاء المقدسة في سكن لائق.
    واشار الى السعي لان تكون لكل عائلة شهيد سكن مناسب ولائق وبمساحة مناسبة لتعيش فيها باستقلال وراحة، وهي اطروحة قدمتها العتبة العباسية الى الجهات الحكومية لتوزيع دور سكنية الى العوائل لحل مشكلة السكن".
    وبين انه سننتقل الى المحافظات الاخرى وأول محطة ستكون البصرة اذا وجد هناك تعاون من الجهات الرسمية بهذا الاطار، ومن ثم بقية المحافظات وحسب نسبة عوائل الشهداء، وبعدها نعمل على اكمال طموحنا لتوفير السكن الى عوائل الجرحى ومن ثم مقاتلينا الابطال وكذلك اخوتهم في الحشد الشعبي.
    جدير بالذكر ان المشروع الواقع في مدينة كربلاء المقدّسة -حيّ محلق الفارس-، أُقيم على مساحةٍ بلغت (2.500) متر مربّع، وقد شمل إنشاء ثمان دورٍ سكنيّة.