: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    سويسرا تعتزم فتح حدودها امام مواطني الدول الأخرى على أساس لاتفاقيات الثنائية.



    متابعة\MNA

    أعلنت الحكومة السويسرية عن عزمها فتح حدودها امام حركة التبادلات ومواطني الدول الأخرى وفق الاتفاقيات الثنائية معها بعد التحسن الملحوظ في الوضع الوبائي داخل البلاد.
    وقالت وزيرة العدل والشرطة كارين كيلر سوتر، في مقابلة نشرت يوم السبت في صحيفة "لا تريبيون دي جنيف"، إنه من المتوقع أن تكون البداية مع الدول المجاورة، ومن بينها النمسا.
    وأوضحت كيلر في حديثها مع الصحيفة انه "أنه في الوقت الذي تم فيه إغلاق الحدود في أوروبا، كان التنسيق بين الدول المجاورة لا يثير الحماس، لذلك عند اتخاذ قرار بشأن فتحها، "من الأفضل تنسيق" الخطوات بين الجيران."
    وأضافت الوزيرة: "هذا سيحدث بطريقة متفق عليها، ومن المرجح جدا مباشرة بين الدولتين، وليس بشكل عام على المستوى الأوروبي.
    وشددت على أن "الوضع في النمسا وإيطاليا مختلف تماما"، لذا فسيتم تخفيف القيود "في كل حالة على حدة".
    وأوضحت الوزيرة أن هذا يرجع إلى حقيقة أن إجراءات تخفيف القيود المرتبطة بوباء فيروس كورونا المستجد، متقاربة في سويسرا والنمسا. لذلك ستفتح سويسرا في البداية الحدود مع الدول المجاورة وبالذات مع النمسا، ثم -مع بقية أوروبا، وفي المرحلة الثالثة فقط -مع الدول غير الأوروبية.
    وردا على سؤال، مع أي دولة سيتم التوصل إلى اتفاق بشأن فتح الحدود قبل الدول الأخرى، ردت الوزيرة: "النمسا".
    وأكدت الوزيرة، إن أي فتح للحدود "يجب أن يتم على أساس المعاملة بالمثل"، لأن "سكان سويسرا لن يفهموا" إذا بدأت بلادهم في استضافة السياح الفرنسيين والإيطاليين، في الوقت التي ستبقى حدود الدولتين مقفلة أمامهم.

    المصدر: RT