:    
  • اخر الاخبار

    مقرر لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتورة صفاء مسلم بندر تكرم خريجي دورة (سيطرة التلوث) الطبية لمساندي الجيش الأبيض.



    البصرة \ MNA \ خولة الموسوي

    تحت شعار (معاً نهزم كورونا) شهدت قاعة المستشفى الجمهوري وسط البصرة الخميس 28 من آيار الحالي حفل تخرج الوجبة الأولى من المتطوعين لمساندة الجيش الأبيض من الكوادر الطبية والصحية لمواجهة وباء كورونا.
    وفي كلمة القتها الدكتورة صفاء مسلم خلال الحفل قائلة:" من المرجعية الرشيدة نستمد قوتنا وعملنا وبعد ان أشادت المرجعية بدور الجيش الأبيض لمواجهة كورونا واعتبار المتوفين منهم شهداء لما يقدمونه من تضحيات تشرفنا بأطلاق الدورة المساندة لهذا الجيش من أبناء (اسناد الحشد الصحي) الذين تطوعوا للعمل في مراكز معالجة الوباء ضمن المستشفى الجمهوري ومناطق العزل في فنادق المدينة الرياضية.
    وذكرت بندر" ان المتطوعين تلقوا تدريباً من قبل أخصائيين في الوبائيات ومكافحتها ليكونوا على اتم الاستعداد لمواجهة هذا الخطر ومساعدة اخوانهم في هذه المعركة الشرسة" ضمن الدورة التدريبية الخاصة (دورة سيطرة التلوث) التي أقيمت تحت اشراف مكتب النائبة وبالتعاون مع دائرة صحة البصرة.
    وأضافت: "يشرفنا ان نكون في مقدمة عملكم ودعمكم باعتبار ان هذا العمل عملاً جهادياً حسب وصف مرجعيتنا الرشيدة، وان نقدم كل ما بوسعنا لكم لتذليل الصعاب امامكم وتقليل التحديات التي تواجهونها في عملكم المساند لإنقاذ أبناء بلدكم من خطر هذا الوباء."
    وبينت بندر: ان الدورة شملت عدد من المتطوعين المساندين للكوادر الصحية والطبية الذين يعملون في مراكز علاج المصابين بفيروس كورونا لتقديم المساعدة الكافية لهذه الكوادر التي عملت بكل قوة وتحت أقسى الظروف للحد من الإصابات ومعالجة المصابين من أبناء البصرة.
    وفي ختام الحفل قدمت النائبة الدكتورة صفاء مسلم بندر الشهادات والدروع التقديرية للمشاركين بهذه الدورة كما شمل التكريم مدير صحة البصرة وعدد من الأطباء والكوادر الصحية الذين كان لهم الدور في مواجهة فايروس كورونا والمدربين المشرفين على تدريب المتطوعين.
    ومن جانبهم قدم المشاركون شكرهم للرعاية التي قدمتها لهم النائبة وتسهيل وصولهم الى مراكز التدريب في ظل الظروف الحالية والحظر الصحي المفروض في البلاد وتذليل معاناتهم بالوصول رغم بعد محل سكناهم عن قاعة التدريب.