: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    طالب الحصونة: ناحية سفوان خالية من كورونا وطبق حظر التجوال فيها بنسبة 70%



    البصرة \ مسلم المياحي

    كشف مدير ناحية سفوان طالب خليل الحصونه عن خلو ناحية من الإصابات بفيروس كورونا في حديث له اليوم.
    وقال الحصونة: "ان نسبة تطبيق حظر التجوال في ناحية سفوان التابعة الى قضاء الزبير غرب محافظة البصرة منذ بدء جائحة كورونا أكثر من %70 والتزامها يختلف عن باقي المناطق وهذا نتيجة وجود القوى المتواجدة وماسكة الأرض وهي الفوج السادس مما جعلها منطقة خالية من الإصابات"
    وبين الحصونة: "تطبيق الحظر الصحي في ناحية سفوان من مهام الفوج السادس باعتبار المدينة فيها مركز شرطة وفوج وبعض المناطق تفتقر الى قوات شؤون الأفواج أو أنه القوى الموجودة لا تنسجم مع ما موجود في أتساع باقي المدن وأيضاً هناك تعاون كبير من قبل المواطنين وكذلك تنسيق على مستوى عالٍ مع الأجهزة الأمنية والحكومة المحلية "
    وذكر الحصونة: "تحصل بعض الأحيان التهاون في تطبيق إجراءات الحظر بسبب المظلوميات التي تردنا بشأن قضايا إنسانية فنضطر الى السماح للمحتاجين للمساعدة"
    وشدد الحصونة في حديثة مخاطباً الجهات الأمنية في الناحية قائلاً: "علينا الالتزام بتطبيق إجراءات الحظر مع مراعاة الجانب الإنساني واعطاءه أهمية كبيرة. مناشداُ سكان الناحية بمساعدة القوات الأمنية والالتزام بالحظر للمحافظة على أبناء الناحية من خطر الإصابات.
    ويذكر ان ناحية سفوان سجلت اصابه واحده قبل شهرين لمنتسب في مستشفى الزبير العام يعمل مساعد مخدر والذي اُصيب بالفايروس وتم حجره وعائلته حتى تماثلوا جميعهم للشفاء التام. وتخلو الناحية الان من أي إصابة.