: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    خلية ازمة محافظة ميسان تشدد اجراءاتها الاحترازية بعد ارتفاع نسبة الاصابات بفايروس كورونا في المحافظة



    ميسان / مهدي الساعدي

    شددت خلية ازمة محافظة ميسان للاجراءات الاحترازية و الوقائية ضد انتشار فايروس كورونا في المحافظة قراراتها بعد ارتفاع نسبة الاصابات في المحافظة خلال اجتماعها الطاريء الذي عقدته في ليل الجمعة برئاسة محافظ ميسان علي دواي لازم و حضور جميع اعضائها.
    و اوضح المكتب الاعلامي لخلية ازمة المحافظة خرج الاجتماع الطاريء (التاسع عشر) بكجموعة من القرارات منها تطبيق فرض حظر التجوال الشامل و التام و تعطيل الدوام الرسمي في عموم المحافظة اعتباراً من يوم الاحد القادم و لغاية يوم السبت الموافق 2020/7/4 باستثناء العجلات الحكومية التي تقدم الخدمات الأساسية للمواطنين. و التشديد و في غلق المحافظة بالكامل و منع الدخول و الخروج منها و غلق كافة الاسواق و المحلات بأستثناء (محلات بيع المواد الغذائية والخضر والفواكه والافران والصيدليات) في المناطق السكنية حصراً.
    و اضاف المكتب كما قررت الخلية غلق جميع محطات الوقود الحكومية و الاهلية بإستثناء محطة حكومية واحدة. و السماح بدخول مركبات الحمل التي تحمل المواد الغذائية و الصحية فقط للدخول إلى المحافظة مع خضوعهم للاجراءات الصحية و لغاء جميع الاستثناءات الصادرة من قيادة الشرطة و دائرة صحة ميسان و اعتماد الاستثناء الذي يصدر من خلية الأزمة فقط و التشديد على إلزام المواطنين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة و محاسبة المخالفين .
    كما شدد الاجتماع على منع إقامة مجالس العزاء و أي مراسيم لمناسبات أخرى توجب حدوث تجمعات بشرية و اخذ تعهد من أصحابها بعدم إقامتها و السماح للمطاعم بتقديم خدمات التوصيل المنزلي فقط و توجيه الجهات الأمنية بتشديد إجراءاتها داخل المناطق الشعبية و منع التجمعات داخل المحلات المستثناة من الحظر و إلزامهم بالتباعد الجسدي و اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة و الاستمرار بتوزيع السلة الغذائية و الصحية للعوائل المتعففة و تكثيف الرسائل الإعلامية في التوعية بأساليب الوقاية والتحذير من مخاطر انتشار فيروس كورونا.