: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    باحثون صينيون يعثرون على زهور الفلورا المنقرضة في البرية



    البصرة \ متابعة \ MNA

    توصل باحثون صينيون الى زهور الفلورا المنقرضة في البرية بعد البحث والتحري عن أماكن هذه الزهور, وذكر معهد كونمينغ لعلوم النبات التابع للأكاديمية الصينية للعلوم يوم 26 مايو الحالي أن الباحثين الصينيين، تمكنوا من العثور على شتلة من زهور "فلورا الصين" (Flora of China) خلال جولة علمية فى البرية. بعد أن أعلن العلماء سابقا عن انقراضها. ولم يتم هذه المرة العثور سوى على شتلة واحدة من زهور "فلورا الصين "، لذلك فإن هناك حاجة ملحة لإجراء تحقيقات شاملة لحماية وإنقاذ هذا النوع من الزهور.
    بحسب ما أوردته صحيفة الشعب اليومية أونلاين الناطقة بالعربية في الصين :
    وذكرت الصحيفة "أن عالم النباتات الأمريكي جوزيف روك، قد عثر في عام 1929 على عينة من هذه الزهور، فى منطقة جبل كولو جنوب غربي مقاطعة سيتشوان. وأطلق عليها في عام 1978 اسم "فلورا الصين".
    وتم ادراج فلورا الصين، كزهرة منقرضة من قبل "القائمة الحمراء للتنوع البيولوجي الصيني" الصادرة عن وزارة البيئة الصينية بالاشتراك مع الأكاديمية الصينية للعلوم فى عام 2013 و" القائمة الحمراء للنباتات العالية في الصين" التى نشرها بعض علماء النباتات فى عام 2017.
    وبعد عام 1992، لم يسجل المركز الوطني لموارد العينات النباتية اكتشافات جديدة لهذا النوع من الزهور إلا عينات "أزاليات كولو الشبيهة" التي تم جمعها من جبل لوهجي بمقاطعة سيتشوان فى عام 2008.