: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    منظمة الصحة العالمية تكرم عميد كل الصيدلة والفريق البحثي التطوعي لجهودهم في مواجهة جائحة كورونا



    البصرة \نور الطائي

    في صورة من صور الوفاء والتقدير للإنجاز العلمي، كرمت منظمة الصحة العالمية في العراق وعن طريق ممثلها الدكتورة عواطف العقابي كرمت الفريق البحثي في كلية الصيدلة متمثلا بعميدها الاستاذ المساعد الدكتور فلاح حسن شري ونخبة من اساتذة البحث العلمي في كلية الصيدلة.لجهودهم العلمية والحثيثة في مواجهة جائحة كورونا

    وقالت الدكتورة عواطف العقابي ان روح الفريق الواحد ومعجزة العلم الذي يخدم المجتمع في هكذا ازمات ماهو الا السلام الذي يخلص البلد من حربه ضد الوباء.
    كما اكدت العقابي ان مبدأ تقدير الجهود العلمية هو ان يخلد التاريخ كل انجاز علمي يسهم في انقاذ العالم من اي خطر، وتقدير  الكفاءات العلمية التي بذلت جهوداً كبيرة في سبيل النجاة من هذا الوباء ، ونحن نكرم اليوم الفريق البحثي وخلية الازمة برئيسها الاستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي ونائبه الاستاذ المساعد الدكتور فلاح حسن شري واعضاء الفريق البحثي التطوعي لتفانيهم وإخلاصهم في التصدي لوباء كورونا وتفعيل الجانب العلمي الى عملي يخدم المجتمع والعالم بجميع محاوره ، حتى بات هذا الانجاز علامة فارقة  في المجال الصحي على مستوى العراق
    كما اشادت الدكتورة عواطف بدور كلية الصيدلة في هذا الانجاز العظيم في انتاج الوسط الناقل VTM لتشخيص الإصابة بوباء فيروس كورونا المستجد وبشكل يومي و بأعداد وصلت للآلاف لتسد حاجة محافظات العراق من شماله الى جنوبه وكل ذلك كان يتطلب المثابرة والمخاطرة في ظل الحظر الصحي والسهر حتى ساعات الصباح الاولى في سبيل تأمين الوسط الناقل والسوابات الطبية.

    ثم القى عميد كلية الصيدلة الدكتور فلاح حسن شري كلمة شكر  من خلالها الدعم الكامل من منظمة الصحة العالمية. واضاف شري ان الرسالة والقيم العلمية  التي قامت وعملت بها كلية الصيدلة من خلال انجازاتها ستظل دوما في خدمة المجتمع.

     ومن الجدير بالذكر ان جامعة البصرة تعد الاولى في العراق التي  تتمكن  من انتاج أول وسط ناقلVTM وفي مختبرات كلية الصيدلة وذلك لتشخيص الإصابة بوباء فيروس كورونا المستجد .