: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    مدير عام موانئ العراق: نسبة انجاز السياج الأمني لموانئ ام قصر تصل الى 70%





    البصرة \MNA\ خاص

    كشف مدير عام ا الشركة العامة لموانئ العراق رئيس المهندسين فرحان محيسن الفرطوسي عن نسبة الإنجاز للسياج الأمني لموانئ ام قصر والتي وصلت الى 70% .
    وذكر المركز الإعلامي لوزارة النقل العراقية ان الفرطوسي قام بجولة ميدانية صباح اليوم السبت 25 تموز من العام الحالي في مينائي ام قصر الشمالي والجنوبي وقيادة القوة البحرية المتواجدة في المنطقة.
    وفي حديث خاص للفرطوسي قائلاً: "تنفيذاً لتوجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي بضرورة حفظ أمن الموانئ باشرت شركة ريا المتعاقدة مع الموانئ منذ فترة بتنفيذ مشروع إنشاء السياج بطول يبلغ 5 كيلو متر شمالا من ميناء ام قصر الشمالي وينتهي اخر نقطة في ميناء ام قصر الجنوبي. موضحاً ان نسبة الإنجاز فيه وصل الى نحو 70 % من الجانب الشمالي فقط وهو لايزال قيد الانشاء، عاداً ان " هذا المشروع درعاً حصيناً لأمن الموانئ والسفن، مبدياً ملاحظاته في المشروع لتجاوز الصعوبات ومعالجتها"
    وتابع الفرطوسي: ناقشنا خلال الجولة العديد من القضايا المهمة التي تتعلق بأمن السفن والمرافق المينائية مع قيادة القوة البحرية والشركة المنفذة للمشروع , وابداء الملاحظات التي تعزز هذا العمل .
    وأوضح الفرطوسي ان الشركة ستقوم بمساعدة القوات الأمنية المتواجدة داخل الحرم المينائي بتوفير المستلزمات المطلوبة من ابنية جاهزة ومعدات لغرض مسك الأرض والسيطرة على الميناء حسب الاتفاق الأخير الذي اوعز به رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وتكليفه للقرة البحرية بحماية الموانئ العراقية في ام قصر.
    وأنهى الفرطوسي جولته اليوم بزيارة مقر الإدارة الالكترونية لشركة ريا في ميناء ام قصر الجنوبي والاطلاع على سير العمل فيها مؤكداً على ضرورة تطوير أدائها والدقة والأمانة في عملها لتسهيل مهام تخريج البضاعة بانسيابية عالية في خطوة لتقديم أفضل الخدمات فيما يخص شحن وتفريغ البواخر ضمن موانئنا التي نسعى لان تكون من أفضل الموانئ في المنطقة.
    -------------------------------
    المصدر: مكتب اعلام وزارة النقل