: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    لاعب نادي السماوة عبد الله احمد في ضيافة المدائن الاخبارية :الملعب بالنسبة لي ارض معركة اقاتل فيه لاخر رمق واعشق المستديرة الخضراء


    لاعب نادي السماوة الشاب عبد الله احمد علي : الملعب بالنسبة لي ارض معركة اقاتل فيه لاخر رمق واعشق المستديرة الخضراء

    حاورته/ غفران عباس


    لاعب شاب من عائلة رياضية شق طريقه مع سحر المستديرة الخضراء رغم عمره الذي لم يتجاوز العشرين ربيعاً بعد الا انه يستعد لخوض الموسم الكروي الثاني له في دوري الكرة الممتاز مع نادي السماوة الرياضي الذي ينشط بالدوري العراقي الممتاز لكرة القدم ، انه اللاعب عبد الله احمد علي ابن النجم الكروي البصري السابق (احمد علي) تعالوا معنا لنتعرف عليه عن كثب عبر هذا الحوار الذي اجريناه معه.


    *حدثنا بداية عن مشوارك مع عالم المستديرة كيف بدأت؟
    -بدايتي مع كرة القدم كانت مع المدرسة الكروية في محافظة المثنى والان امثل نادي السماوة الرياضي في دوري كرة القدم الممتاز.

    * انت من عائلة رياضية هل اثر هذا على مسيرتك؟
    -نعم من عائلة رياضية فوالدي لاعب كرة قدم سابق وعمامي كذلك لاعبين لاندية مختلفة في البصرة وكان لهذا الامر اثراً كبيراً في مسيرتي الكروية من حيث الدعم المعنوي و النصائح المفيدة بعالم الكرة فضلاً عن توجيهات كل من دربني في مسيرتي.

    *ما هو أغلى هدف سجلته حتى الان؟
    -بالتأكيد هدفي الأول في الدوري العراقي الذي كان ضد نادي البحري مع نادي السماوة حيث غمرتني الفرحة كثيراً لانه كان هدفاً تاريخياً لي بوصفه اول هدف شخصي لي بدوري الكرة الممتاز وبعمر صغير جداً.

    *ماهي طقوسك قبل كل مباراة تخوضها؟
     -طقوسي قبل كل مباراة قراءة القران الكريم وصلاة ركعتين والدعاء من الله ان يوفقني في المباراة لاسعاد الجماهير المخلصة.

    *ماهو رايك باجواء الدوري العراقي الممتاز؟
    - اجواء الدوري العراقي متعبة جدا من ناحية الطقس والتوقيتات  اما من ناحية الجمهور جميلة جدا فهناك شغف كبير لجميع الجماهير واينما نذهب نجد الجماهير حاضرة في كل ملعب وهو ما يحفز جميع اللاعبين على تقديم افضل الاداء.


    * اكثر لحظة فرحت بها بمشوارك حتى الان؟ واكثر لحظة احزنتك؟
    -بصراحة مطلقة أكثر لحظة فرحت خلالها هي لحظة بقاء نادي السماوة في الدوري واما اكثر لحظة حزينة هي ابعادي عن نادي السماوة لفترة من الزمن ولكن الحمد لله عدت لاحضان نادينا الاول والذي كان ولازال صاحب الفضل علينا ادارة وجهازا فنياً.

    * رغم انك لازلت شاب ولكنك استطعت اللعب بالدوري الممتاز صف لي شعورك عند دخولك اول مباراة بالدوري الممتاز؟
    -من اجمل لحظات حياتي عندما ادخل لساحة المعركة وبعمر صغير ارى انه تحدي مع النفس شعور اكثر من رائع وانت تتنزه في ساحة معركة من اجل النصر واثبات الذات والتحدي والشغف المستمر ، كرة القدم متعة وعشق لا تضاهيه اي متعة اخرى.


    *انت من اصول بصرية فوالدك لاعب سابق للميناء والبحري ونفط الجنوب... عندما تلعب ضد الاندية البصرية هل تشعر انك تلعب ضد مدينتك ام ماذا؟

    -من اجمل المباريات تلك التي تخوضها ضد اندية محافظتك الام فهي تعد تحدي وانا وفقني الله وسجلت ضد نادي بصري في دوري الكرة الممتاز.

    *هل تدخل كثيرا لمواقع التواصل الإجتماعي وهل تقرأ ردات الفعل بعد المباريات او كلمات الاطراء والانتقادات عبر التواصل الاجتماعي وكيف تتعامل مع ذلك؟
    -انا الحمد لله بعيد جدا عن التواصل الاجتماعي ولدي حساب الانستكرام فقط فانا اثبت نفسي من خلال الميدان ولا ارد على اي انتقادات عبر التواصل الاجتماعي فكل انسان له رايه والاراء كلها محترمة ولكن رأي المدرب وتوجيهاته هي المهمة فهي من تجلب لنا نقاط المباريات بالتأكيد.

    * اكثر موقف محرج تعرضت له خلال مباريات دوري كرة القادم الممتاز؟

    -حصل معي موقف طريف حيث اشركني المدرب في الدقيقة 94 ضد نادي الزوراء ولكن اول ما دخلت للميدان انتهت المباراة بصافرة الحكم ، فكان جنبي لاعب منتخبنا الوطني الخلوق مهند عبد الرحيم التفت لي ممازحاً لي وقال : انت احسن لاعب في المباراة.

    *ماذا تعد جماهير السماوة بالدوري الممتاز القادم بعد ان جددت التعاقد معهم؟

    -اتمنى من رب العالمين التوفيق مع النادي وارضاء جمهور النادي وان شاء الله نحقق المرتبة التي تليق بحب الجمهور للفريق ومؤازرتهم المستمرة لنا في الافراح والاتراح.

    *كلمك اخيرة لمحبيك من جماهير نادي السماوة؟
    -جميع محبين عبدالله احمد يارب اكون عند حسن ظنكم وانا أحبكم كثيرا وسنقاتل الموسم المقبل من اجل اسعادكم.