: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    شي جين ينغ : الحزب الشيوعي حافظ على طبيعته ونقاوته التقدمية وحيويته الشابة ويسعى لتحقيق الحوكمة على المدى الطويل.


    البصرة \ MNA

    تفقد الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الرئيس الصيني شي جين بينغ مدينة تشانغتشون، بعد ظهر الخميس  23 يوليو من العام الحالي ،في زيارة لمقاطعة  جيلين .
    وقال ينغ متحدثاً عن تاريخ الحزب الشيوعي :ان "حزب عمره قرن من الزمان، كيف يحافظ دائمًا على طبيعته ونقاوته التقدمية وحيويته الشابة؟، وكيف يحصل دائمًا على دعم الشعب؟، وكيف يحقق الحوكمة على المدى الطويل؟ .. هذا ما يتعين أن نجيب عليه لحل المشاكل التي تواجهه.
    وخلال الجولة التفقدية للمقاطعة زار ينغ  مجمعاً سكنياً ومدرسة لتدريب كوادر المجتمع السكني في مدينة تشانغتشون بمقاطعة جيلين شمال شرقي الصين،متحدثاً اليهم بقوله" إن مفتاح تحسين فعالية حوكمة المجتمعات السكنية يكمن في القيادة القوية للحزب الشيوعي الصيني.
    وأشار شي جين ينغ "إلى أن مستوى تحديث نظام الحوكمة وقدرته ينعكس إلى حد كبير في الحوكمة على المستوى القاعدي، مشدداً على أهمية بذل جهود مستمرة لتعزيز الحوكمة الاجتماعية على المستوى القاعدي، مضيفاً أنه يجب على المنظمات الحزبية توسيع عملها وخدماتها للقيام بالأعمال المطلوبة على المستوى القاعدي بشكل جيد، والمساعدة في تحسين حوكمة المجتمعات السكنية.
    وتفقد شي خلال الجولة  معهد البحوث التابع لمجموعة الصين الأولى لإنتاج السيارات (FAW)، للتعرف على ظروف إصلاح المجموعة وتطويرها بصفتها شركة مملوكة للدولة.وتعد مجموعة FAW أول مصنع لإنتاج السيارات في الصين، والتي انشأت  في 15 يوليو عام 1953م، بمدينة تشانغتشون، وفي عام 1956م، أنتج أول شاحنة من ماركة "جينفانغ" في الصين الجديدة.
    ومنذ ذلك الحين، انتهى تاريخ عدم القدرة على تصنيع السيارات في الصين، وبعد أكثر من 60 عامًا من التطوير، أنشأت المجموعة خمس قواعد إنتاج في شمال شرقي الصين وشمالها وشرقها وجنوبها وجنوبها الغربي، وابتكرت منتجات متعددة الأنواع، وباعت أكثر من 45.48 مليون سيارة، ليحتل حجم مبيعاتها المرتبة الأولى في صناعة السيارات الصينية.

    وشملت الجولة زيارة معرض التخطيط في منطقة تشانغتشون الجديدة، للاطلاع على خطط تطويرها، باعتبارها إحدى المناطق التنموية الجديدة على المستوى الوطني، وقد وافق على تأسيسها مجلس الدولة في شهر فبراير من عام 2016م، بمساحة مخططة تبلغ 499 كيلومترًا مربعًا، وتضم منطقة تشانغتشون لتنمية التكنولوجيا العالية والجديدة على المستوى الوطني وثلاث مناطق التنمية الاقتصادية على مستوى المقاطعات وهي منطقة تشانغتشون بيهو للتنمية العلمية والتكنولوجية ومنطقة تشانغده للتنمية الاقتصادية ومنطقة التنمية الاقتصادية بمطار تشانغتشون، ويبلغ عدد السكان الدائمين فيها 600 ألف نسمة.
    لقد أصبحت "الخطة الخمسية الرابعة عشرة" أجندة مهمة للصين، وقبل يوم واحد فقط من بدء زيارته، صرح شي في منتدى رواد الأعمال بأن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تعلق أهمية كبيرة على صياغة "الخطة الخمسية الرابعة عشرة"، مضيفاً أن التحضيرات ذات الصلة جارية.

    وتركزت زيارة شي جين بينغ التفقدية في جيلين، على متابعة  "الخطة الخمسية الرابعة عشرة" التي تعلق الصين عليها أهمية كبيرة.

    المصدر: وكالات