:    
  • اخر الاخبار

    لوك أويل تؤكد استمرارها في دعم المجتمع المحلي في البصرة تحت أي ظرف



    ايغور افتشيان
    مدير العلاقات العامة والشؤون الإقليمية لشركة لوك أويل في العراق

     منذ الأيام الأولى لبدء تطوير مشروع حقل غرب القرنة-2، أولت شركة لوك أويل الروسية اهتماما كبيراً لتقديم المساعدة والدعم للمجتمع المحلي. حيث يتم تنفيذ مشاريع الدعم المجتمعي بالتعاون والتنسيق مع شركة نفط البصرة والادارة المحلية وبدعم من وزارة النفط في جمهورية العراق.
    تقوم شركة لوك أويل سنويا بتمويل برنامج شامل لمختلف المشاريع الاجتماعية من ميزانيتها الخاصة في إطار المشاريع ذات الكلف غير المستردة. ففي كل عام تنفذ الشركة العديد من المشاريع الخيرية في ناحية الشهيد عزالدين سليم والمناطق المحيطة، هذه المشاريع تشمل تقديم الدعم والتطوير لقطاعات التربية والتعليم والشباب والرياضة والرعاية الصحية وكذلك رعاية المؤتمرات والنشاطات العلمية والثقافية في المنطقة.
    تتضمن حزمة برنامج المشاريع الخيرية مجموعةً متنوعةً من المشاريع مثل تمويل المؤتمرات العلمية والأكاديمية الدولية؛ تجهيز وصيانة محطات تنقية المياه؛ تجهيز وحدات الكلور وتنقية المياه؛ رعاية بطولة كرة القدم السنوية للفرق الشعبية؛ تجهيز المعدات الإلكترونية وأجهزة الحواسيب لبرنامج التعليم الإلكتروني للمدارس الابتدائية؛ توفير مياه الشرب للمدارس والمراكز الصحية على مدار العام؛ تجهيز الأجهزة والمواد الطبية للمستشفيات والمراكز الصحية.
    وفي ظل الظروف الراهنة بسبب تفشي وباء فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، تقوم الشركة بدعم أعمال مكافحة الفيروس التي تقوم بها الفرق الطبية والمؤسسات الصحية في المنطقة، ومنذ أذار 2020 جهزت الشركة المستشفيات والمراكز الصحية في ناحية الشهيد عزالدين سليم واقضية القرنة والمدينة بالكثير من المعدات والمواد الطبية والمواد الاستهلاكية والأجهزة المختبرية وأجهزة التشخيص والمطهرات والمعقمات ومعدات الحماية الشخصية. كما تعكف الشركة في الوقت الحالي على أعداد مشروع خيري جديد يشمل تجهيز المواد والأجهزة الطبية بناء على الطلب المقدم من خلية الازمة في ناحية الشهيد عزالدين سليم والذي سيتم تنفيذه بأسرع وقت في المستقبل القريب.
    كذلك تقوم شركة لوك أويل بتنفيذ مشاريع المنافع الاجتماعية على أساس الكلف المستردة وذلك عملا بتوجيهات وزارة النفط العراقية وبالتنسيق مع شركة نفط البصرة والحكومة المحلية في محافظة البصرة. وفي هذا الإطار تم تنفيذ عدد من مشاريع البنى التحتية لتحسين الظروف المعيشية للسكان المحليين.
    هذا التفاعل البنّاء مع السلطات المحلية، وبناء علاقات حسن الجوار مع السكان المحليين في المناطق المجاورة للمنطقة التعاقدية يمثل عاملا مهما من ركائز النجاح الرئيسية في تطوير مشروع حقل غرب القرنة-2. لذلك تؤكد شركة لوك أويل استمرارها في تنفيذ برنامجها الاجتماعي والخيري بأفضل الطرق لخدمة المجتمع المحلي بغض النظر عن الظروف الراهنة التي يمر بها العراق والعالم.