:    
  • اخر الاخبار

    شركة لوك أويل تولي اهتماما خاصا لصحة وسلامة العاملين في حقل غرب القرنة-2

     البصرة/ MNA /جاسم الموسوي 

    مع استمرار تفشي جائحة فيروس كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم، ساهمت الخطوات والإجراءات المخطط لها بعناية من قبل ادارة شركة لوك أويل المشغل لحقل غرب القرنة-2 ومن خلال التعاون البناء مع شركة نفط البصرة والادارات المحلية في محافظة البصرة في تجنب انتشار عدوى فيروس كوفيد-19.  
    ففي ظل هذه الظروف الصعبة تم تشكيل فريق الاستجابة للطوارئ لحقل غرب القرنة-2 بموجب قرار المدير المفوض لشركة لوك أويل ميد إيست المحدودة والذي أخذ على عاتقه الاهتمام بسلامة العاملين وإدارة العمليات الوقائية من جائحة فيروس كوفيد-19 وعلى مدار الساعة.
    حيث قام هذا الفريق من خلال العمل الدؤوب باتخاذ القرارات المناسبة الخاصة بجدول عمل الموظفين المحليين والذين تم تغيير جدول تناوبهم الى 28 يوم عمل و28 يوم راحة وتحويل طبيعة عمل الموظفين المحليين من غير الفنيين الى العمل عن بعد وبدون استقطاع لرواتبهم والتي تم تأمينها بشكل كامل من قبل الشركة بالرغم من الظروف المالية الصعبة في ظل هذه المتغيرات. فضلا عن ذلك، يتم إجراء الفحوصات الطبية اليومية للعاملين مع الإلتزام الكامل في ارتداء الألبسة والأقنعة الوقائية وكذلك إجراء الإختبارات التشخيصية السريعة أثناء إجراء عملية تغيير المناوبات والتي يتم بعدها فرض الحجر الصحي لمدة أسبوعيين من تاريخ تبديل المناوبة مع تحديد أوقات منفصلة لتناول وجبات الطعام في مطاعم حقل غرب القرنة-2.
    كما وتولي شركة لوك أويل مع شركة نفط البصرة اهتماما كبيرا في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع المحلي في المناطق المجاورة لحقل غرب القرنة-2، حيث قامت الشركة بتخصيص مبالغ المشاريع الإجتماعية ضمن الكلف غير المستردة لدعم القطاع الصحي في مناطق شمال محافظة البصرة وحيث تم تسليم المعدات الطبية ومواد التعقيم إلى المستشفيات العامة والمراكز الصحية في ناحية عز الدين سليم وقضائي القرنة والمدينة.
    ستواصل شركة لوك أويل ميد أيست المحدودة الاهتمام بصحة موظفيها والقيام بأنشطتها الاجتماعية لصالح السكان المحليين حتى زوال فيروس كورونا.