: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    الاتحاد الدولي و جَمعية سفراء بِلا حُدود يوقعان اتفاقية تعاون


    متابعة \ MNA
    وقّع الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتّاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين و جَمعية سفراء بِلا حُدود الثقافية، إتفاقية ثنائية للتعاون والتبادل الاعلامي والثقافي.
    وقّع على الوثيقة الأكاديمي مروان سوداح رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتّاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين، والاستاذ عبد القادر خليل مؤسس ورئيس جَمعية سفراء بِلا حُدود الثقافية في الجزائر.
    وتتضمن الاتفاقية تفعيل وتحقيق تعاون إعلامي وثقافي مُثمر وثابت ومتسع باضّطراد بين الجانبين الساميين الموقعان على الوثيقة، بخاصة في مجالات تطوير الخدمات الإعلامية والثقافية والنشرية، على أن تدخل الاتفاقية قيد التنفيذ في الأول من أُكتوبر/ تشرين الأول للعام الحالي، ألفين وعشرين، بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، والذكرى الاولى لتأسيس شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية في الجزائر.
    وتستند الاتفاقية إلى العلاقات الوثيقة مع جمهورية الصين الشعبية التي يتمتع بها الجانبان الساميان الموقعان لها، وتعمل لأجل تطوير وتعزيز العلاقات الجزائرية والأردنية والعربية مع الجهات ذات الصِّلة في جمهورية الصين الشعبية، ولتطوير الدعم الإعلامي والثقافي والنشري ضمن الفضاء الالكتروني مع بعضهما البعض من جهة، ومن جهة أخر ى مع الصين ووسائل إعلامها.
    كما تضمنت الوثيقة وأكدت تنظيم العمل لحث المواقع الاتحادية الإخبارية الالكترونية الأُخرى، وغيرها، على الانضمام لجهودهما في المجال الذي يختص بمذكرة التفاهم وتوسيع العمل المتخصص مع وسائل الإعلام الصينية الصديقة.
    المصدر : شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية