: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    العيداني يدعو رئاسة مجلس الوزراء لاطلاق الترفيعات والعلاوات السنوية لكافة موظفي الدولة


    دعا محافظ البصرة، المهندس اسعد عبد الامير العيداني، اليوم الاحد، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، في كتاب رسمي، للعمل على اطلاق الترفيعات والعلاوات السنوية.

    وقال العيداني للمركز الإعلامي، خاطبنا بكتاب رسمي، رئيس مجلس الوزراء، للعمل على اطلاق الترفيعات والعلاوات السنوية لجميع الموظفين.

    وتابع، انه نظرا للظرف الذي مر به العراق بشكل عام، والخطة الحكيمة للحكومة الجديدة في العمل في ارساء مبادىء العدل والمساواة والقضاء على مظاهر الفساد بمختلف صوره، نتمنى الموافقة والايعاز الى وزارة المالية لغرض اطلاق الترفيعات والعلاوات السنوية لكافة موظفي الدولة اسوة باقرانهم من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية.

    واضاف:"هذا الطلب جاء وفقا لاحكام دستور العراق لعام 2005 (الباب الثاني/الحقوق والحريات) المادة (14) والتي تنص على ان (العراقيون متساوون امام القانون دون تمييز بسبب الجنس او العرق او القومية، او الاصل او الدين او المذهب او المعتقد او الراي او الوضع الاقتصادي او الاجتماعي).

    ولفت الى ان المادة (19/سادسا) من الدستور ايضا نصت على ( لكل فرد الحق في ان يعامل معاملة عادلة في الاجراءات القضائية والادارية)، منوها الى ضرورة انصاف الموظفين في نيل حقوقهم المتمثلة بالترفيعات والعلاوات السنوية.

    المصدر: المركز الإعلامي ديوان محافظة البصرة