: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    لأول مرة .... بروفيسور عراقي عميدا لكلية الصيدلة بجامعة عمان العربية في الأردن



    البصرة \ حسن الزركاني

    اختارت جامعة عمان العربية  في الأردن  الدكتور خالد حسن الجاف عميدا لكلية الصيدلة .. وهو  أول عراقي يتسنم المنصب بجامعة عمان العربية في المملكة الأردنية الهاشمية .
    و‏تخرج الدكتور خالد حسن الجاف من جامعة لندن مستشفى مدل ساكس وكلية الطب جامعة لندن عام ١٩٨٥.
    والجاف من الكفاءات العلمية المتميزة عمل تدريسيا في كلية الطب البيطري وكلية والطب والعلوم والزراعة ، بجامعة البصرة ورئيسا لفرع الإحياء المجهرية في الكلية ذاتها وحصل على لقب الأستاذ الأول لمرات عديدة  في الكلية ولديه عدد من البحوث العلمية في مجال اختصاصه واشرف على اطاريح ورسائل لطلبة الماجستير والدكتوراه بجامعة البصرة   "حتى عام ١٩٩٨ منح  إجازة بحثية لمدة عام في جامعة لندن ثم عاد إلى الأردن وقام بالتدريس ‏في كلية الصيدلة بجامعة ال البيت الحكومية ثم جامعة الزيتونة الأردنية وجامعة عمان العربية.
    ‏ ‏وقام بتدريس ‏مواد كثيرة خاصة التي يتعلق منها باختصاصه في المناعة والعلاج المناعي و العلاج الجيني كونه اختصاص نادر ومن ثم تقل لديها رئيسا لقسم الصيدلة لمدة ثلاث  سنوات في جامعة عمان العربية وأصبح  عميدا لكلية الصيدلة وهو أول عميد عراقي ‏في المملكة الأردنية الهاشمية .
    الجاف قال / للمرسى نيوز / كم كنت أتمنى ان اخدم بلدي وأقدم عصارة علمي لطلبتي الذين أتشرف بتدريسهم بعد ان أمضيت 25 عاما في التدريس بين كلتي العلوم والطب البيطري  بجامعة البصرة لكن الظروف شاءت دون ذلك.
    وأضاف " اني أتشرف ان أكون أول عراقي يتسنم مصب عميدا لكلية الصيدلة في بجامعة عمان العربية في المملكة الأردنية الهاشمية  وهذا شرف كبير لي ان أكون بمستوى المسؤولية المناطة لي في خدمة الطلبة في الممكلة الأردنية الهاشمية .
    ويقول الدكتور علاء عبد الخالق التدريسي في كلية الطب البيطري جامعة البصرة "زاملته منذ تأسيس كلية الطب البيطري الذي يعد احد مؤسسيها ووضع اللبنات الأساسية والعلمية فيها عام 1993" وترك بصمات واضحة مازالت مدونة في سجله العلمي الناصع .
    وأضاف " يمتاز الجاف بعلميته وبساطته وله العديد من النشاطات العلمية والإشراف على طلبة الدراسات العليا في كليات الطب البيطري والعلوم والطب والزراعة ويمتاز بأسلوبه السلس والبسيط في طرح المادة العلمية.وشارك في العديد من الندوات والمؤتمرات العلمية داخل وخارج العراق.
    وهو أحد أعضاء هيئه تحرير مجلة البصرة للأبحاث البيطرية  وشارك في جميع اللجان العلمية في الكلية . /انتهى