: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    فرع نقابة الصحفيين في البصرة ينظم أمسية للاحتفاء بزملائهم الجدد من المنتمين والمرحلين.



    البصرة \ خاص

    احتفى فرع نقابة الصحفيين العراقيين في البصرة مساء اليوم السبت بالزملاء الجدد الذين تم قبول انتسابهم لرفد الصحافة البصرية بدماء جديدة بعد اجتيازهم اختبارات الكفاءة المهنية في مقر النقابة العام.
    وفي حديث لرئيس الفرع عباس الفياض قائلاً:" بتوجيه واهتمام من نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، احتفى فرع النقابة بعدد من الزملاء الجدد ، في اجواء استعرضت فيها الاسس والمبادئ المهنية التي تعمل بهديها النقابة والمؤسسات الصحفية ".
    وأضاف الفياض:" هناك زملاء لنا يستحقون الترحيل الى صفات صحفية اعلى عليهم مراجعة فرع النقابة لغرض ارشادهم الى أداء الاختبار المهني الذي اقرته النقابة ليكون أساس قبول او ترحيل أي عضو.
    وأكد الفياض خلال حديثهُ على ضرورة تطبيق المعايير المهنية في القبول والترحيل وتنفيذ تعليمات المقر العام للنقابة لبناء صحافة تستند الى أسس مهنية تخدم العمل الصحفي.واستمع الحاضرون الى مداخلات ومقترحات عدد من المتحدثين في الجلسة.
    وحضر الجلسة عدد من رواد الصحافة البصرية إضافة الى الصحفيين ورؤساء مؤسسات صحفية وأعضاء الهيئة الإدارية.
    ومن جانبهم شكر المنتمون الجدد والاعضاء المتمرنون والمتمرسون نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي لاهتمامه بأعضاء النقابة، وفرع البصرة الذين يوليه اهتماماً خاصاً لما للبصرة من ثقل اعلامي كبير مؤكدين على التزامهم بتعليمات النقابة وقانونها خدمة للكلمة الحرة الصادقة.