: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    وزارة النقل تشارك في اعمال الدورة (33) لمجلس وزراء النقل العرب

    شاركت وزارة النقل العراقية، الاربعاء ، في اعمال الدورة (33) لمجلس وزراء النقل العرب المنعقد بمدينة الاسكندرية في جمهورية مصر العربية وذلك بحضور اغلب وزراء الدول العربية عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

    وقال  الوكيل الاداري للوزارة الدكتور سلمان البهادلي : استنادا لتوجيهات وزير النقل الكابتن ناصر الشبلي تمت المشاركة ومناقشة المواضيع الخاصة للنهوض بواقع النقل بكل قطاعاته في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد وبيان وجهة نظر العراق حول القضايا المعروضة التي تواجه قطاع النقل البري في الدول العربية، ومبادرة الحزام و الطريق ، اما في مجال النقل البحري فقد تم بحث مشروع اتفاقية تنظيم النقل البحري للركاب والبضائع بين الدول العربية ، و في مجال النقل الجوي فقد تمت مناقشة المسودة المعدلة لإتفاقيات التعاون والعمل المشترك.

    واكد البهادلي حرص جمهورية العراق على تنفيذ كل ما يساهم فى تعزيز العلاقات بين الدول العربية، والسعي الدؤوب فى سبيل تذليل كافة الصعوبات وتسهيل جميع الاجراءات وتسخير كافة الامكانات بمشروعات النقل وبما يحقق المصالح المشتركة لشعوبنا .

    اعلام وزارة النقل