: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    النشاط الاسبوعي لمديرية بلدية البصرة من اجل بصرة خضراء




    من اجل بصرة خضراء , تحت هذا الشعار تتواصل شعبة الحدائق والمتنزهات باشرف مدير بلدية البصرة المهندس علي اسماعيل الموسوي اعمالها طيلة ايام الاسبوع ابتدا من زراعة البساط الاخضر (الثيل) في ساحة الطيران , وتهيئة الجزرة الوسطية في شارع التنانير وحفر اماكن زراعة الاشجار , وزراعة الاشجار المستديمة في شارع بصرة ــ عشار وترتيب وتنظيف وقص الثيل في حديقتي الفراهيدي وساحة الزعيم عبد الكريم قاسم وتهذيب الاشجار في حديقة العباسية .

    كذلك تم زراعة اشجار الواشنطونيا والبرهام والاكاسيا في الجزرة الوسطية  لشارع الوفود . وزراعة واشجار الواشنطونيا والعنطران ودم العاشق في حدائق مناطق شعبة العشار .

    اما بالنسبة لاعمال وحدة  صيانة الطرق في مديريتنا حسب توجيهات مدير بلدية البصرة وهي فرش طبقة الاكساء النهائية لشارع المدخل لمنطقة مناوي باشا , وذلك بعد اكمال الطبقة التعديلية التي تشمل قشط الاتربة وتنظيف الشارع ورفع الانقاض وكان الشارع بمساحة (1250 م2 ) .

    وحسب خطة العمل التي اعدتها وحدة صيانة الطرق قامت باكساء شوارع متفرقة في منطقة الجمعيات ( حي الخليج الثانية) خلف شارع التربية  والكثير من الشوارع المتضررة بمساحة اكساء (9000 م2) وبالتعاون مع شركة الاحسان تمت اعمال كنس الشوارع وضبط مناسيب الساقية الرئيسية , كذلك تم ترقيع الكثير من الحفر في شوارع متعددة وتشمل شارع البريهة ومنطقة العشار التجارية ومدخل شارع الكويت وامام كراج متعدد الطوابق والشارع الخدمي في الاصمعي وكل هذه الاعمال كانت بجهود ذاتية وتعاونية بين وحدة صيانة الطرق ووحدة معمل الاسفلت ضمن خطتنا لعام 2020 .  

    كما قامت  وحدة هندسة المرور بالعديد من اعمالها خلال هذا الاسبوع منها نصب وصيانة الشواخص التحذيرية والتنظيمية ونصب وصيانة العلامات  المرورية والارشادية في شوارع وتقاطعات مركز المدينة  , كذلك نصب المطبات الاصطناعية في شارع المطيحة .ومن ضمن اعمال وحدة هندسة المرور تخطيط خطوط  متقطعة باللون الابيض في شارع الاستقلال وتقاطع الفراهيدي بطول 900 متر , وايضا نصب مطبات بلاستيكية في شارع الضريبة منطقة الجمعيات .

    من جانب اخر نفذت كوادر واليات مديريتنا بالاشتراك مع القوات الامنية ولجنة رفع التجاوزات في المحافظة , اعمالها بازالة  دار سكنية مع مخزن بالجزرة الوسطية في منطقة الشعلة , وتوجيه انذارات وفرض الغرامات المالية بحق اصحاب البسطات في سوق الجنينة , كما تم ازالة التجاوزات الحاصلة على اكتاف طريق محمد القاسم , والتجاوزات التي تعيق اعمال الشركة المنفذة لمشروع منطقة الامن الداخلي . اما بالنسبة لاعمال لوحدة صيانة الانهر فقد تم كري وتنظيف انهر الجبيلة والابلة واكتاف شط العرب .

    كما تم رفع الانقاض المخلفات في العديد من المناطق الموزع على  شعب الرباط والخورة والغدير , ومنطقة ياسين خريبط وصناعية حمدان .

    اعلام بلدية البصرة