: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    بيئة الجنوب تنظم اجتماعاً لمناقشة مسودة مشروع تعزيز سبل العيش المقاوم للتغيرات المناخية


    البصرة MNA\ زينب سامر 

    ‏نظمت دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية وبالتعاون مع قسم علاقات البيئة الدولية ، اجتماعاً خاصاً بمناقشة مسودة مشروع تعزيز سبل العيش المقاوم للتغيرات المناخية ، للأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في جنوب العراق لتمكين الأسر الاكثر هشاشة لتكون أكثر استعدادا للتكيف مع اثار التغيرات المناخية ، وبمشاركة منظمات المجتمع المدني والدوائر ذات العلاقة.

    ‏وأوضح مدير عام دائرة بيئة الجنوب الدكتور وليد الموسوي ان ما يقارب 35 الف شخص سيستفاد بصورة مباشرة من هذا المشروع ، مؤكداً أن المشروع يهدف إلى إدخال الممارسات التي تبني القدرة للاسر التي تواجه التغيرات المناخية وتعزيز المرونة للمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني لمواجهة التغيرات المناخية.

    ‏وتحدث مسؤول شعبة الاتفاقيات البيئية الدولية المتعددة الأطراف في قسم علاقات البيئة الدولية عدي هادي حداوي عن أهمية ادخال منهج مقاومة المناخ وتنويع وتعزيز الإنتاج الزراعي للعوائل الصغيرة واستثمار نوعيات بذور تحتمل التغيرات المناخية ، فضلاً عن تقليل خسائر الحصاد والتنويع الذكي للمشاريع المناخية التي تستهدف المرأة والشباب.

    ‏كما تناول الاجتماع سبل تعزيز قدرات المؤسسات الحكومية والمنظمات في إدارة مخاطر المناخ وادخال قطاع تكيف المناخ في الخطط الوطنية و توثيق تجارب التكيف المناخي ودمجها في الإستراتيجيات والخطط المحلية والاقليمية.