: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    بيئة الجنوب تبحث مع مركز علوم البحار سبل التعاون المشترك لإستزراع نبات المانكروف*

    ‏البصرة /MNA/ زينب سامر 

    ‏بحثت دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية مع مركز علوم البحار في جامعة البصرة ، الخطط المستقبلية لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين ولعدد من الأمور أهمها التزامات العراق تجاه منظمة روبمي ودعم وزارة الصحة والبيئة للمركز.

    ‏وقال مدير عام دائرة بيئة الجنوب الدكتور وليد الموسوي أن من أولويات العمل البيئي هو الحد من التلوث البيئي ودعم المشاريع الصديقة للبيئة في المنطقة الجنوبية ، ‏والنهوض بواقع البيئة الساحلية والبحرية ‏عن طريق إستزراع نبات المانكروف ( القرم ) في سواحل ميناء خور الزبير لأهميتها في توفير ملاذ آمن لصغار الأسماك والقشريات البحرية والطيور.

    ‏من جانبه رحب مدير قسم الرسوبيات والقيعان البحرية بالمركز الدكتور أيمن عبد اللطيف بالمشاريع التي طرحتها دائرة البيئة ، موضحاً أن الفريق العلمي في المركز نجح بإكثار النبات في مشاتله الخاصة لأهميته البيئية ، مؤكدا بذل المزيد من الجهود لاستحصال الموافقات لتوسيع تجربة الإستزراع في سواحل الميناء ونقلها إلى مواقع أخرى.