: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    ابناء قضاء الزبير يمهلون الحكومة اسبوعاً لحسم ملف الخدمات

     



    البصرة \ MNA \ خاص


    تظاهر العشرات من ابناء الزبير جنوب غرب البصرة مطالبين الحكومة المركزية بحسم ملف الخدمات واحالة المشاريع المتلكئة لغرض المباشرة بأعمار القضاء الذي يعاني الاهمال والتهميش.

    وطالب المحتجون الحكومة ووزارة التخطيط بإلغاء العقود السابقة التي فشلت الشركات الموقعة معها في انجاز مشاريعها واعادة احالتها لشركات رصينة كون القضاء اصبح يعني من النقص الكبير في الخدمات والبنى التحتية .

    وناشد شيوخ ووجهاء القضاء رئيس الوزراء بالتدخل لأنهاء معناة القضاء الذي يعد من اغنى الاقضية في العام وان ميزانية العراق تعتمد بنسبة 60% من هذا القضاء المهمل.

    واوضح المهندس حيدر المشرفاوي ان نسبة تعداد سكان القضاء توسعت بعد هذه السنوات الاخيرة الا ان وزارة التخطيط تتعامل مع القضاء على انه قرية صغيرة في تخصيص الميزانيات.

    وبين على الحكومة ان تعيد النظر بأجراء تعداد سكاني للقضاء لتتعرف على حجم الزبير الكبير الذي يفوق دول مجاورة. وحجم الصادرات النفطية التي تخرج من هذا القضاء لتغذي العالم.

    ويذكر ان حقل الزبير النفطي يضم اكثر من 14 بئر ويصدر بطاقة انتاجية تصل الى اكثر من 490 الف برميل يومياً بينما يفتقر الزبير الى ابسط الخدمات من البنى التحتية.