: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    الصين تسلم اليونسيف 14056 من الاغذية العلاجية لمساعدة جنوب السودان.

     


    البصرة \ MNA\ خاص

    في خطوة لم تكن هي الاولى من نوعها الحكومة الصينية تجهز 14056 صندوقاً من الاغذية العلاجية الجاهزة للاستخدام الى منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونسيف) لمساعدة الاطفال في جنوب السودان والمساهمة بمكافحة سوء التغذية التي يتعرض لها الاطفال هناك في الثامن عشر من شباط الحالي .ونقلاً عن وكالة شينخوا الصينية الناطقة باللغة العربية .

    قال السفير الصيني لدى جنوب السودان هوا نينغ قائلاً:

     “إننا فخورون للغاية بالاشتراك مع اليونيسف لتقديم الغذاء للأطفال الذين هم في أمس الحاجة له”.

    وأكد نينغ في حديثة أن "بكين ملتزمة بتعزيز التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف لمساعدة جنوب السودان في مواجهة التحديات التي يواجهها حاليا".

    أضاف هوا: “نأمل أن يساعد التبرع الصيني في تخفيف حدة الوضع الغذائي هنا في جنوب السودان، ونأمل أيضا أن يساعد التقدم المستمر في محادثات السلام في جنوب السودان، في القضاء نهائيا على (سبب) الأزمة الإنسانية. نأمل أن يتمتع كل طفل في جنوب السودان بمستقبل أفضل”.

    ومن جانبها اثنت ممثلة اليونسيف في جنوب السودان أندريا سولي على المبادرة الصينية بقولها:إن التبرع الذي قدمته الصين سيساعد في علاج أكثر من 14000 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد.وهذه  المساعدات جاءت في الوقت المناسب وهي منقذة للحياة، لأن جنوب السودان يمر بأزمة تغذية حيث يعاني ما يقدر بنحو 313 ألف طفل من سوء التغذية الحاد في عام 2021."

    وأضافت سولي: “هذه الأغذية العلاجية الجاهزة من الصين ستنقذ الأرواح وتعطي الأطفال فرصة ثانية”.

    وتسعى الحكومة الصينية برئاسة اللجنة المركزية الحالية الى مد جسور التعاون بين جميع الدول الصديقة والشقيقة لبناء سلام عالمي شامل يخدم البشرية جمعاء ويحقق الرفاه والسلم المجتمعي.

    المصدر: شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية