: وفاة حجة الاسلام والمسلمين وكيل المرجعية الرشيدة في محافظة البصرة السيد علي عبد الحكيم الصافي فجر اليوم    
  • اخر الاخبار

    المركز الدولي لتطوير المشاريع الذي تشرف عليه منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية ‏يزور ‏الجامعة ‏التقنية ‏الجنوبية ‏

    البصرة /جميلة سالم الصيمري 

     زار وفد المركز الدولي لتطوير المشاريع الذي تشرف عليه منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية  (UN,DO)  صباح اليوم الاربعاء  ٢٠/١/٢٠٢١  الجامعة التقنية الجنوبية بشقيها الهندسي والاداري، والتقى منسق المنظمة الدولية (الاستاذ عماد عطوان عبدالله) والوفد المرافق بالسيد رئيس الجامعة(د.  ربيع هاشم ثجيل العباسي ) كما التقى بالسيد عميد الكلية الهندسية (د. عدنان عبدالله عتيق  )وكذلك بالسيد عميد الكلية التقنية الادارية (د. جابر حسينةعلي) ، ودار الحوار في اللقاءات الثلاث حول سبل التعاون بين الجامعة ومنظمة اليونيدو من خلال المركز للارتقاء بالمستوى المهني  لأصحاب المشاريع ودعم مسيرة التنمية الاقتصادية في البصرة واعداد خريجي الجامعة لاقامة مشاريع صغيرة ومتوسطة من خلال تشكيل مجموعات من طلبة الكليتين الهندسية والادارية وزجهم في دورات تدريبيه وورش عمل ليصبحوا رواد اعمال ناجحين اضافة الى تنظيم زيارات ميدانية للمنشأت الصناعية للمشاركة في الحياة المهنية المباشرة تمهيداً لأعتمادهم على انفسهم في بدء مشاريع انتاجية ناجحة بعد التخرج.
    كما تطرق النقاش الى كيفية دعم الجامعة لمسيرة النهوض وتطوير القطاع الصناعي الخاص من خلال وضع ورقة عمل لاصلاح الواقع العام والخاص الذي تعاني منها القطاعات الاقتصادية المختلفه بمشتركة اساتذة محترفين بتخصصات متنوعه من الكليتين الهندسية والادارية .
    وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على اقامة ورشة عمل في الجامعة للاعداد لحملة واسعة لوضع خارطة طريق محددة المعالم وبالتعاون بين الحكومة المحلية والمنظمة الدولية والجامعة ،وتنسيق الجهد مع غرفة صناعة البصرة ومركز تطوير المشاريع لتجاوز كل المعوقات    التي تعترض مسبرة القطاع الخاص ليشارك القطاع العام     في تحقيق التقدم المنشود.