: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    كلية الفنون الجميلة تعتزم انطلاق برنامج العلاج بالفن


    البصرة / سمير المالكي 

    ضمن سياسة الكلية في دعم حاجات المجتمع تعتزم عمادة كلية الفنون الجميلة افتتاح مشروع وبرنامج العلاج بالفن الذي يلعب دورا مهما في علاج العديد من الاضطرابات النفسية والعضوية ولتعزيز الصحة النفسية .
    وذكر الدكتور علي عبدالله الكناني مدير ومؤسس البرنامج ان هذا البرنامج سيكون الاول من نوعه في العراق وبين ان التركيز على عملية صنع الفن كعلاج هو منهج يعد من اقدم اشكال العلاج النفسي . 
    واضاف الكناني إن هذا النوع من العلاجات له تأثير مهم في الأوقات العصيبة وخاصة ما يمر به الفرد في هذا العصر ، واوضح ان الانسان يتجه بشكل طبيعي إلى الفن عندما يبحث عن الراحة النفسية والامثلة كثيرة في اتجاه العديد من الفنانين للتعبير عن مشاعرهم او احتجاجهم او غضبهم باعمال فنية متنوعة مما يمثل توضيحا لحاجة الإنسان العميقة للتعبير عن نفسه لذلك اتجهنا لتأسيس هذا المشروع الانساني الذي سيقدم خدماته للعديد من الفئات التي تحتاج هكذا علاج .
    وبين ان البرنامج يتألف من مجموعة من الاساتذة الاكاديميين بمختلف التخصصات الابداعية والنفسية لدعم المشروع وانجاح البرنامج الذي سيبدأ عمله اعتبارا من الاسبوع القادم وفق جدول محدد ويقدم خدماته مجانا للمجتمع .