: وفاة حجة الاسلام والمسلمين وكيل المرجعية الرشيدة في محافظة البصرة السيد علي عبد الحكيم الصافي فجر اليوم    
  • اخر الاخبار

    الرئيس علييف: إن انتصارنا انتصار تاريخي. وقد استعدنا العدالة التاريخية.

     


    البصرة \ MNA\ متابعة

    افادت وكالة اذرتاج الرسمية الناطقة بالعربية ان الرئيس الهام علييف وخلال كلمة القاها في قرية  جولابورت لمحافظة لاتشين إننا "حررنا الجزء الجنوبي من محافظة لاتشين من المحتلين، حررنا قرية جولابورت وتقع بجوارها قريتا صفيان وتوركلر فحررناهما ايضا وأنشأنا أرضية عسكرية من اجل المراقبة على ممر لاتشين فصار ممر لاتشين تحت نيراننا. فقد أنجزنا عملياتنا الاستراتيجية بالتحرك من هذا الاتجاه بالفعل."

    وذكر علييف في كلمته" اننا نلنا مرامنا بالارادة القوية والشجاعة وما كانوا يفكرون في استعادة محافظة لاتشين. فأتينا عن طريق أتيت أنا محررين جميع المحافظات والقرى والمدن حتى وصلنا الى هنا."

    وأضاف علييف: استطعنا تنفيذ عملية ناجحة من الاتجاه المعاكس عابرين من الجبال والأودية الى مدينة شوشا عن طريق محافظة خوجاوند. وهذا الجزء الجنوبي من محافظة لاتشين حرر بفضل العملية العسكرية. وقد هزمنا العدو في ساحة القتال واستعدنا العدالة التاريخية.

    وبين علييف: إنه رفع علم أذربيجان بوجهه قائدا اعلى للجيش المظفر الذي حرر هذه الاراضي من العدو مضيفا أنني اخاطب الشعب الأذربيجاني من ديار لاتشين تحت هذا العلَم. إن انتصارنا انتصار تاريخي. وقد استعدنا العدالة التاريخية. واستعدنا حقوقنا وانتقمنا بدماء شهدائنا وأخذنا الثأر من العدو ورجعنا.



    واكد الرئيس علييف في معرض حديثه على اعادة اعمار المدينة بقوله"

    "والآن تجري اعمال اعادة البناء والتأهيل وستجري. وقد قلتُ إننا سنحوّل هذه المنطقة قره باغ الى الجنة. وقد أعطيت جميع التوجيهات. وتنفذ الاعمال كلها وتنفذ وفقا للخطط المخططة وسنقيم على هذه الاراضي الى الأبد. لن يخرجنا أحد من هذه الأراضي بعدُ. قره باغ لنا! قره باغ هي أذربيجان!"

    وشدد علييف على تكاتف الجهود من اجل احلال الامن والسلام في هذه المدينة الاذرية للحفاظ على ابناء الشعب فيها واعادة الحياة اليها.

    المصدر: شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية