: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    بايش : يرأس اجتماع اللجنة الامنية البحرية في البصرة

    البصرة \ MNA\ خاص

    اعلنت وزارة النقل العراقية في بيان لها اليوم عن اجتماع الوكيل الفني لوزير النقل و رئيس اللجنة الامنية البحرية طالب عبد الله بايش بمفاصل اللجنة في البصرة بحضور كل من قائد القوة البحرية ومدير عام الشركة العامة للنقل البحري رئيس المهندسين محي الدين عبد الرزاق الامارة.

    وذكر البيان ان الاجتماع الذي حضره مدير التصاريح الامنية وامر امرية خفر السواحل ومدير الشرطة النهرية ومدير شرطة الموانئ ومسؤولي المدونة الدولية للموانئ التجارية والنفطية بحث سبل الارتقاء بالعاملين في مجال الامن البحري من مختلف الجهات والصنوف وتحسين الاداء الذي يضمن سلامة البواخر العراقية والوافدة الى موانئنا البحرية .

    وقال بايش في تصريح له:

    "تمخض عن الاجتماع العديد من القرارات التي من شأنها تحسين المستوى الامني للموانئ العراقية وكفاءة العاملين فيها وكذلك للبواخر الداخلة للمياه الاقليمية العراقية وللدور الحيوي لموانئنا في الدفع للامام باتجاه الاقتصاد العراقي

    و اشاد بالتنسيق بين كافة الجهات العاملة في الموانئ العراقية وخاصة دور الشركة العامة لموانئ العراقية في دعم كافة الجهات ورفدهم بكافة الامكانيات وتسخيرها لخدمتهم للحفاظ على الامن العام وتحسين المستوى الامني لموانئ.
    كما دعى الوكيل الفني الى تحقيق الالتزام بمتطلبات الفصل (XL-2) من اتفاقية (SOLAS) ومتطلبات المدونة الدولية لامن السفن والمرافق المينائية (ISPS)"

    المصدر :اعلام وزارة النقل