: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    وانغ كيجيان: حضور متميز وعطاء كبير

     

    خاص بشبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/

    وانغ كيجيان: حضور متميز وعطاء كبير

    بقلم: وارف قميحة*


                          

     *رئيس جمعية طريق الحوار اللبناني الصيني

     يُغادرنا قريبًا” سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية في لبنان، السيد وانغ كيجيان، بعد مدة امضاها في ربوع بلده الثاني لبنان امتدت لحوالي خمس سنوات، كانت حافلة بالعطاء وشهدت نسج أفضل العلاقات بين الشعبين الصيني واللبناني .

     سعادة السفير: كنت على الدوام مُفعمًا” بالحيوية، وكان لك حضورك المميَز واحترامك الكبير لِما تمتعت به من مزايا التواضع النادرة، بحيث أنك لم تترك فرصة للعطاء إلا وبادرت اليها أو تبنيتها، ووضعت اللبنات لإنجازها. ولا ننسى الهبة الثمينة التي تجاوزت الستين مليون دولار أميركي  لإنشاء المعهد  الوطني العالي للموسيقى (الكونسرفاتوار)، وهو أمر يُظهِر مدى حدبك ورعايتك للشأن الثقافي  هذا فضلًا على الامداد المتواصل للمساعدات الإنسانية والصحية كإسهام في تخفيف وطأة الاوضاع الكارثية على الشعب اللبناني .

     من موقعك سعادة السفير كمتابع لشؤون الوحدة الصينية العاملة ضمن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، كنت شديد الحرص على سلامة وأمن وإستقراروسيادة لبنان .

     ولا يسعنا أخير إلا أن نتذكر الدور الكبير الذي لعبتهُ في تقديم الدعم لقدرات الجيش اللبناني، الأمر الذي دفع بقائد الجيش العماد جوزيف عون للإشادة بدور سعادتك المميز في تعزيز العلاقات العسكرية بين الجيشين اللبناني والصيني، وعبّر عن شكره للصين على  دعمها القيّم ومساعدتها للجيش اللبناني، مًشددًا على أهمية التعاون الودي بين الجيشين.

     سعادة السفير الصديق السيد وانغ كيجيان: زرعك كان على الدوام مثمرًا، إن في نسج العلاقات وتعزيز أواصر التواصل أو في مد يد العون والمساعدة، حيث أمكن وحيث وجب. لكَ مني ومن زملائي في جمعية طريق الحوار اللبناني الصيني (طريق الحرير)، كل الوفاء والتقدير، ونتمنى لكم المَراتب المميَزة .