: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    المركز المجتمعي في البصرة ينظم فوكس كروب حول اسباب انخفاض نسبة مشاركة الشباب في الانتخابات البرلمانية .

    البصرة /MNA/ خاص

    نظم المركز المجتمعي ضمن مشروع تعزيز الديمقراطية بالتعاون مع منظمة النجدة الشعبية PAO  فوكس كروب حول أسباب انخفاض نسبة مشاركة الشباب في الانتخابات البرلمانية  على قاعة انا بصري وسط البصرة .
    حاضر فيها المدرب الدولي ثائر المنصوري الذي تناول في جلسته الاولى اسباب عزوف الشباب عن المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية واثار ذلك العزوف السلبي .
    وتناول في جلسته الثانية طرق معالجة هذه المشكلة وكيفية ارشاد المواطنيين على المشاركة في الانتخابات.
    مسؤولة المشروع في محافظة البصرة فرح البدران اوضحت في حديث خاص لوكالتنا بقولها
    ضمن مشروع تعزيز الديمقراطية الذي نظمه المركز المجتمعي في محافظة البصرة  بالتعاون مع منظمة النجدة الشعبية PAo  نظمنا سلسلة من الندوات والدورات والورش في المحافظات الثلاث الذي انطلق فيها المشروع وهي البصرة وبغداد واربيل .
    واضافت البدران : هذا الفوكس هو واحد من هذه البرامج لدراسة طرق كيفية حث الشباب على المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية .
    واكدت البدران ان الندوات والورش مستمرة بهذا الخصوص للعمل على بناء مجتمع واعي يدرك مدى اهمية صوته واحداث التغيير الذي يطمح له.
    بينما عزى المدرب الدولي ثائر المنصوري عزوف الشباب عن المشاركة في الانتخابات  لاسباب عديدة اهمها هو فقدان الثقة بين المواطن والمسؤول نتيجة مايراه من فشل في الاداء الحكومي.
    واعرب المشاركون في الفوكس عن املهم بتحقيق شيء يجعل المشاركة الكبيرة للمواطن في الانتخابات القادمة لاسيما في ظل تغيير قانون الانتخابات الجديد.