: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    تعزيزاً لدورها الريادي في دعم الاقتصاد الوطني" تعبئة وخدمات الغاز".. عطاءٌ متواصل يقابله تفوّق خِدمي.

    تقرير : عمّار الجابري

    بخطوات حثيثة ومتواصلة تخطو الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز إحدى تشكيلات وزارة النفط العراقية نحو المزيد من النجاح في تعزيز دورها الرياديّ في تقديم خدمات الغاز السائل في العراق، إذ باتت الشركة تضطلعُ بمسؤوليات كبيرة وأساسية، كونها بتماس مباشر مع حياة المواطن، عبر نشاطها الذي يُعد مفصلا مهما وحيويا في البلد. 
    الشركة وعبر فروعها كافة -المنتشرة في العراق - تتولى العديد من النشاطات والمشاريع التي تخدم المواطن ، وتعظّم موارد البلد، والحصول على أفضل النتائج التي تستندُ على أسس تقنية في مجال الغاز السائل.

    حيث تبرز المهمة الأساسية لهذه الشركة، في تعبئة اسطوانات الغاز السائل ( غاز الطبخ)، عبر معامل التعبئة الحكومية البالغة (53) معملاً تديرها فنياً وإدارياً، والاشراف الفني على (237) معملاً أهلياً وتجهيزها بالغاز الفل، فضلاً عن النشاطات المكملة لتعبئة الاسطوانة من خلال صيانتها وفحصها وتسويقها بما يضمن المعايير والمواصفات المعتمدة. 
    النشاط الحيوي "الجديد" الذي يُعَدُّ الابرز بين نشاطاتها الجّارية، وقصة من قصص النجاح في تقديم وقود آمنٍ ورخيص هو نشاط إضافة منظومات الغاز السائل للسيارات للعمل بالوقود المزدوج (غاز - بنزين )، المشروع الذي له مزايا اقتصادية وفنية وبيئية جمّة، لتكون شركة رائدة في العراق عبر ورش تخصصية في بغداد والمحافظات، وافتتاح منافذ حكومية لتجهيز وقود الـ LPG للسيارات ، فضلاً عن افتتاح محطات أهلية، والسعي لزيادتها عبر التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

    واسوة بالدول المتقدمة ، فإن الشركة تشرف على تجهيز الغاز السائل عن طريق شبكات الأنابيب للمجمعات السكنية والمرافق الصناعية والتجارية والزراعية، وهو المشروع الواعد في العراق - ذات المضامين الحيوية بعيدة المدى - بعد أن كانت الدولة قد قطعت شوطا في ثمانينات القرن الماضي، ليُعاد وفق التقنيات الحديثة وعبر هذه الشركة التخصصية. 
    نشاط آخر يتمثل بتسويق منظّمات أسطوانات الغاز ذات مناشئ أوربية رصينة وبأسعار مدعومة من الدولة ، عبر منافذ البيع المباشر المنتشرة في معامل التعبئة كافة والفرق الجوالة، واستحداث ورش لصيانة مقطورات الغاز السائل ، وغيرها من النشاطات والخدمات المتعلقة بنشاط الغاز السائل، بجهود كبيرة تُبذلُ من قبل كوادرها العاملة وادارتها  العليا ، وتوجهات ورؤى القيادات في وزارة النفط الإتحادية .

    لقد استطاعت الشركة وخلال السنوات الاخيرة ، بتحقيق قفزة نوعية في مشاريعها وخدماتها ، لاسيما بعد دخول اغلب معامل التعبئة فيها الى المكننة الحديثة، والخطط المتعمدة على التطوير المستمر في بناها التحتية وورشها التخصصية، وتعاقداتها مع شركات عالمية متخصصة في تصنيع الاسطوانات، او تسويق الاسطوانات البلاستيكية الجديدة، الى جانب ذلك قيامها بتصنيع الاسطوانات عبر اقسامها الفنية التي تعتمد المكننة الحديثة.. وعدَّ مراقبون انّ شركة تعبئة وخدمات الغاز من الشركات التي سيقع عليها دور كبير في تعزيز اقتصاد البلد وخدمة مواطنيه ، في ظل التقدم الكبير الحاصل في انتاج الغاز السائل والاكتفاء الذاتي الذي تحقق بجهود أبناء هذا البلد المخلصين.