: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    افتتاح الدورة الرابعة للمجلس الوطني الثالث عشر لنواب الشعب الصيني في بكين

     

    افتتحت الدورة الرابعة للمجلس الوطني الثالث عشر لنواب الشعب الصيني صباح اليوم الجمعة في قاعة الشعب الكبرى ببكين، وحضر الجلسة الافتتاحية ألفان وتسعمائة نائب، وجلس شي جين بينغ وغيره من قادة الحزب والدولة في منصة الرئاسة. وأشرف لي تشان شو، الرئيس الدائم لهيئة الرئاسة للدورة والرئيس التنفيذي لها، أشرف على الدورة.

    ووفقا لجدول أعمال الدورة، قدّم رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ تقريرا عن أعمال الحكومة، أشار فيه إلى أن الصين قدمت في العام الماضي ردا نال إعجاب الشعب وجذبت أنظار العالم وستسجل في التاريخ، حيث قال إن الصين حمت حياة  أبناء الشعب وصحتهم إلى أقصى حد في أعمال مكافحة الوباء، وضمنت استقرار الوضع الاقتصادي الأساسي من خلال وضع السياسات الكلية وتنفيذها وفقا لاحتياجات كيانات السوق، وأعطت الأولوية لضمان استقرار التوظيف ومعيشة الشعب، ودفعت الإصلاح والانفتاح بثبات، ودفعت الابتكار العلمي والتكنولوجي بقوة، ودفعت الحضرنة الجديدة ونهضة الأرياف، وعززت الإدارة وفقا للقانون، والبناء الاجتماعي.

    كما قدم لي كه تشيانغ إنجازات الصين في فترة الخطة الخمسية الثالثة عشرة، والأهداف والمهام الرئيسية في فترة الخطة الخمسية الرابعة عشرة، وسلط الضوء على الأهداف المتوقعة الرئيسية لتنمية البلاد في هذا العام.

    الصين تهدف إلى تحقيق اختراقات في التقنيات الرئيسية والجوهرية

    ستبذل الصين جهودا أكبر لتحقيق اختراقات في التقنيات الرئيسية والجوهرية، وفقا لمسودة الخطوط العريضة للخطة الخمسية الـ14 (2021-2025) للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية والأهداف بعيدة المدى حتى عام 2035، والتي تم الكشف عنها اليوم الجمعة.

    وستعمل الصين على تعزيز ابتكاراتها العلمية والتكنولوجية الأصلية لتلبية الاحتياجات الملحة والمتطلبات طويلة الأجل في البلاد، وتجميع الموارد لتطوير التقنيات الرئيسية في مجالات تشمل الوقاية من الوباء، والسلامة الحيوية، والمعدات الطبية، والمكونات الجوهرية والمواد الأساسية، واستغلال النفط والغاز.

    الصين تهدف لتحقق التحديث الاشتراكي بشكل أساسي بحلول 2035

    تهدف الصين إلى تحقيق التحديث الاشتراكي بشكل أساسي بحلول 2035، وفقا للمسودة، والتي تم الكشف عنها اليوم (الجمعة).

    وفقا للخطة، سوف ترتفع قوة الصين الوطنية الاقتصادية والتكنولوجية والشاملة بدرجة كبيرة، حيث سيقفز نطاقها الاقتصادي ودخل الفرد في المناطق الحضرية والريفية، إلى مستوى أعلى بشكل ملحوظ.

    تهدف الصين إلى تحقيق اختراقات كبرى في التكنولوجيات الأساسية والجوهرية بحلول 2035، والظهور كدولة رائدة بين الدول المبتكرة.

    وفقا للخطة، تسعى الصين لتحقيق النمط الجديد من التصنيع والمعلوماتية والحضرنة والتحديث الزراعي، بهدف تأسيس نظام اقتصادي حديث.

    كما تحدد المسودة، أهداف التحديث المتعلقة بنظام حوكمة البلاد وقدرتها، والثقافة والتعليم والإنتاج الأخضر والانفتاح والدفاع الوطني، ومجالات أخرى.

    *المصدر: CGTN العربية.