: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    مراسل قناة CGTN العربية يزور القرية الأولمبية في تشانغجياكو

     

    سيتم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين بعد أقل من عام، فكيف تسير الأعمال التحضيرية للأولمبياد وكيف يتم تشييد مواقع المسابقات الأولمبية الشتوية؟ مراسل CGTN العربية، جال في تشانغجياكو التي ستحتضن المسابقات في مقاطعة خبي، وعاد بالتقرير التالي.

    تم انجاز الأعمال الأساسية في قرية تشانغجياكو الأولمبية بشكل أساسي في أكتوبر 2020، بمساحة بناء إجمالية قدرها 250.000 متر مربع وإجمالي 31 بناء. وخلال المنافسات سيقيم لاعبو الفرق المتنافسة في القرية الأولمبية الشتوية. الأولبمياد الشتوي ليس مجرد حدث رياضي عابر، بل يمثل أيضاً مهرجاناً ثقافياً وفرصة دولية نادرة للتبادل الحضاري تشتمل على العديد من الفعاليات والأنشطة. اما بعد اختتام المسابقات، فسيتم البدء باستثمار القرية الأولمبية الشتوية كمنشآت سياحية تستقطب الزوار من أربع جهات الأرض للإقامة في هذه المدينة الجميلة.

    قال تشانغ مينغ تشي، مدير معهد التصميم المعماري والبحوث – جامعة تسينغهوا: طرح الرئيس شي جين بينغ أربعة مفاهيم ودلالات لاستضافة الأولمبياد، وأعتقد أن الأولمبياد الأخضر يحتل المرتبة الأولى بينها. لذلك، فقد أصررنا دائماً على استخدام التصاميم والمواد الصديقة للبيئة أثناء عملية البناء والتشييد، مثل إعادة تدوير مواد البناء ومياه الشرب وخلائط الكربون والزجاج الصديق للبيئة في الغرف وما إلى ذلك، وجميع الأدوات والمواد المستخدمة تعكس تركيزنا على مفهوم الألعاب الأولمبية الخضراء.

    حديقة جنتنج الجليدية هي الموقع الأساسي لمسابقات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، وتضم ستة مسارات مصممة وفق أرقى مستويات الجودة في العالم. ويشتمل الأولمبياد الشتويي القادم، على 24 مسابقة تتوزع بين القفز والتزلج على الجليد والثلج والتزلج الحر، لتحتضن حديقة جنتنج الجليدية 20 مسابقة منها.

    قال متزلج: أحب التزلج وأنا أتزلج منذ 20 عامًا. نحضر أنا وزوجتي إلى حديقة جنتنج للتزلج في كل موسم ثلجي لأن مسارات التزلج هنا جيدة جدًا. أنا متحمس للغاية لحضور فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022 التي تقام في الصين، وسأحرص على متابعة كافة المسابقات طبعا.

    قالت متزلجة: التزلج رياضة جيدة ومتميزة بشكل خاص، فهو يحافظ على صحتي البدنية وفي نفس الوقت يجعلني سعيدة. تحب عائلتنا الحضور للتزلج في جنتنج، وابني يعمل الآن في خارج البلاد، وكلما توفر لنا الوقت خلال الأسبوع، فسأقود أنا وزوجي هنا للتزلج لبضع ساعات.

    بالإضافة إلى حديقة جنتنج الجليدية، فإن المركز الوطني للقفز والتزلج هو أبرز المباني الشاهقة في منطقة المسابقات في تشانغجياكو، بفضل التصميم المعماري الفريد المستوحى من أيقونة الزخرفة الصينية التقليدية “Ruyi” ، والتي ترمز إلى سلاسة سيرورة الحياة وتدفقها (صيرورتها).

    قال جي مي لينغ، مسؤول العمليات في شركة تشييد المرافق الأولمبية – تشانغجياكو: المركز الوطني للقفز على الجليد هو المكان الأكثر صعوبة من الناحية الفنية في تشانغجياكو، خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، ستقام هنا ثماني مسابقات رياضية. يصل ارتفاعه إلى 160 مترًا، وتصميمه مستوحى من أيقونة اليشم الصيني التقليدي “ruyi”. بعد الألعاب الأولمبية، سنقوم بتجديد هذا المكان وتطوير المرافق الترفيهية المختلفة لاستضافة السياح والزوار القادمين من جميع أنحاء العالم لممارسة الرياضات الشتوية وقضاء الوقت في الاستجمام والنزهات الترفيهية.

    لا تسعى الصين فحسب إلى إقامة فعالية رياضية ناجحة عام 2022ـ بل تؤكد دوماً على إحياء الآمال التي تنبثق بعد أن واجه العالم تحديات وباء كوفيد -١٩، كما تشدد الصين على الأمل في استخدام سحر الرياضة لتوحيد البشرية لمواجهة الأزمات وتعاضد الانسانية جمعاء في أنحاء العالم للتعامل المشترك مع الصعوبات.