: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    محافظ الديوانية : نسبة استصلاح الاراضي الزراعية في الديوانية لم تتجاوز 25%




    اكد محافظ الديوانية, زهير علي الشعلان, اليوم الاربعاء أن نسبة الاراضي الزراعية المستصلحة لم تتجاوز 25% من مساحة الاراضي الزراعية, فيما اعلن وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني عن اجراءات جديدة للخطة الزراعية في الموسم القادم, جاء ذلك خلال استقباله وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني في ديوان المحافظة.

    وثمن الشعلان, دور الوزير في متابعاته المستمرة لمشروع استصلاح الاراضي الزراعية في الديوانية, واهتمامه المتزايد وحرصه على تمرير مشروع قانون الديوانية (عاصمة العراق الزراعية) اضافة الى متابعته لمراحل انجاز مشروع ديوانية-شافعية ضمن المدد الزمنية المخصصة له وحسب المواصفات والقياسات الفنية والهندسية المطلوبة للحفاظ على كميات المياه الواردة الى المحافظة. 

    واوضح الشعلان, أن "محافظة الديوانية منتجة, للمحاصيل الزراعية الاستراتيجية ومنها (الحنطة والشعير ومحصول الرز), من خلال الكميات المسوقة لمخازن وزارة التجارة", مطالبا, بـ"الالتزام بالخطة الزراعية من أجل التقديرات المائية وحصول المحافظات على الحصص المخصصة لهم دون التجاوز على الحصص الاخرى, داعياً "المزارعين بالحفاظ على الامن المائي الوطني من خلال استخدام التقنيات الحديثة ومنظومات الري بالتنقيط للترشيد في استهلاك المياه".

     من جهته أكد وزير الموارد المائية, المهندس مهدي رشيد الحمداني, أن "الزيارة جاءت لمتابعة الاعمال في مشروع استصلاح اراضي ديوانية - شافعية وانجازه ضمن المدد الزمنية المحددة بما له من اهمية كبيرة في انشاء بنية تحتية تؤهل المحافظة لان تكون  عاصمة العراق الزراعية وممثلاً لاقتصاد البلاد زراعياً". 

    واضاف الحمداني, ان "موازنة الوزارة لعام 2021  ركزت على دعم محافظة الديوانية في استصلاح اراضيها كونها تعتمد اعتماداً كليا على الزراعة, ومن المحافظات المنتجة للمحاصيل الزراعية, وليس لديها اي منفذ حدودي او مورد اقتصادي اخر". 

    وبين الحمداني, أن "الوزارة بكل أقسامها تقوم بمواصلة الليل بالنهار وتعمل على تقديم الخدمات للمواطنين, من خلال هيئة التشغيل والاستصلاح والصيانة لايصال المياه لأخر مواطن او فلاح في نهايات واذناب الانهار" .

    المصدر: المركز الاعلامي/ الديوانية