: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    متحدث: كوفاكس يشحن أكثر من 36 مليون جرعة من لقاح كوفيد-19 إلى 86 دولة


    CGTN

    شحن مرفق كوفاكس حتى الآن أكثر من 36 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 إلى 86 دولة، وفقا لما لما ذكر متحدث باسم الأمم المتحدة يوم الاثنين.

    وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في المؤتمر الصحفي الدوري، إن "الجزائر تلقت أكثر من 36 ألف جرعة في نهاية الأسبوع من كوفاكس. وستساعد هذه الجرعات في تسريع حملة التطعيم الجارية بالفعل في البلاد".

    ومرفق كوفاكس هو مبادرة تقودها منظمة الصحة العالمية تهدف إلى ضمان التوزيع العادل للقاحات كوفيد-19 على مختلف البلدان.

    وقال دوجاريك مستشهدا بقول إيريك أوفرفست، منسق الأمم المتحدة المقيم في الجزائر، إن "الجرعات الجديدة ستساعد في ضمان عدم ترك أي شخص وراء الركب. وقد ساعدت فرقنا على الأرض في تدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية، وتوعية الناس بشأن اللقاحات، ودعم سلسلة التبريد".

    وفي لاوس، لقحت البلاد أكثر من 4 آلاف شخص، بما في ذلك عمال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية، بجرعات من كوفاكس. ويدعم فريق الأمم المتحدة، بقيادة المنسقة المقيمة سارة سيكينيس تولفسن، حملة التطعيم في البلاد التي بدأت يوم الجمعة، وفقا للمتحدث.

    وأضاف دوجاريك أن البلاد تلقت حتى الآن أكثر من 130 ألف جرعة، ومن المتوقع وصول 350 ألفا أخرى في الشهر المقبل.

    وقال إن "الهدف هو تطعيم 20 بالمئة من السكان-- أي حوالي 1.6 مليون شخص-- هذا العام. وساعد فريق الأمم المتحدة في شراء المحاقن وغيرها من المواد، وندعم أيضا الجهود المبذولة لضمان استمرار الناس في الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية".