: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    الصين تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن حقوق الإنسان

     

                                                   

    (شينخوا)- 

    حضر أكثر من 100 مشارك مؤتمرا دوليا بشأن حقوق الإنسان في تشانغتشون، حاضرة مقاطعة جيلين شمال شرقي الصين، يوم الخميس 08 أبريل.

    جذب المؤتمر الدولي بشأن الحزب الشيوعي الصيني والتقدم في مجال حقوق الإنسان في الصين مشاركة افتراضية وواقعية من الخبراء والباحثين والممثلين من دول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والنمسا ومصر بالإضافة إلى منظمات دولية.

    وقال تشيانغبا بونتسوغ، رئيس الجمعية الصينية لدراسات حقوق الإنسان، إن تاريخ الحزب الشيوعي الصيني الممتد لمائة عام هو تاريخ مجيد للنضال من أجل تحرير الشعب، وحماية حقوق الشعب، وتكريس نفسه للتنمية البشرية الشاملة.

    وقال جيانغ جيان قوه، نائب وزير دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إن الذكرى المئوية للحزب الشيوعي الصيني هي الذكرى المئوية للممارسة الجليلة لاحترام وحماية حقوق الإنسان، وكذلك الذكرى المئوية للإسهامات العظيمة في التقدم العالمي في مجال حقوق الإنسان.

    وأوضح أنه يجدر بالمجتمع الدولي التعزيز المشترك لتطوير الحوكمة العالمية لحقوق الإنسان في اتجاه أكثر عدلاً وعقلانية.

    وقال هانز كوغلر، أستاذ الفلسفة في جامعة إنسبروك في النمسا، ورئيس المنظمة الدولية للتقدم، إن الحزب الشيوعي الصيني قد حاز على التقدير الدولي. وأضاف أنه يحق للدول البت في شؤونها الداخلية، وإعطاء الأولوية لشتى ضروب الحقوق.

    وقد أقرت ساندرين ندويمانا، مديرة إدارة الاتصال الدولي بمجلس الأعمال الصيني-الإفريقي، ببراعة الحزب الشيوعي الصيني في القضاء على الفقر، وتتوقع مزيدًا من التبادل والتعاون مع الجانب الصيني في تخفيف حدة الفقر.

    كما ركز المشاركون على موضوعات مثل نظرية حقوق الإنسان للحزب الشيوعي الصيني في العصر الجديد، ومفهوم الحزب الشيوعي الصيني الخاص بحقوق الإنسان، وحماية حقوق الإنسان فى إنجاز بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل، والعلاقة بين الحد من الفقر وحقوق الإنسان.

    وقد انعقد المؤتمر تحت رعاية الجمعية الصينية لدراسات حقوق الإنسان ودائرة الدعاية بلجنة الحزب الشيوعي الصيني في مقاطعة جيلين.