: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    وصول ٥٠ الف جرعة من اللقاح الصيني سينوفارم الى الأردن


    الأنباط – الأردنية/ دلال عمر

    تصوير نزار البطاينة

    وصلت شحنة من اللقاح الصيني سينوفارم الى الاردن بتبرع من الصين بوجود كل من وزير الصحة الاردني الدكتور فراس الهواري والسفير الصيني تشن تشوان دونغ في حفل استلام وتسليم لقاح الكورونا المتبرع به للأردن في مطار الملكة علياء الدولي.

    تحدث وزير الصحة الدكتور فراس الهواري عن تعاون حكومة المملكة الاردنية الهاشمية وحكومة دولة الصين بحيث تأتي في إطار تعزيز التعاون بين الحكومتين في إطار مكافحة الجائحة التي أثبتت اليوم بأنها لا يمكن أن تنحسر إلا اذا انتصر الجميع ، اليوم يأتي تعزيز هذا التعاون حتى نحقق الفائدة المشتركة بين الدول ، لأن انتصار جميع الدول اليوم هو الكفيل للقضاء على هذه الجائحة .

    وتحدث  أيضا عن شح المطاعيم عالمياً . وقدم الهواري شكره الى دولة الصين وهي إحدى الدول المصنعة لمطاعيم فايروس كورونا ، بعد ما زودت الاردن بالمطاعيم ، ونوه بأنها جزء من خطوات كبيرة تقوم بها الحكومة الاردنية لتحصيل هذه المطاعيم وتوفيرها للمواطنين ، وأضاف الهواري” نستطيع أن نقول بكل ثقة أن أزمة تحصيل المطاعيم في انحصار بشكل كبير، استطعنا أن نوفر خلال الاسابيع الماضية أعداد لا بئس بها من المطاعيم ،واليوم نتوجه للهدف المنشود وهو تطعيم أكبر عدد من المواطنين لنصل الى نسبة ٧٠ ٪؜ من سكان الاردن بتلقيهم اللقاح “.

    وأكد على أن الاوضاع الصحية الوبائية في الاردن اليوم في تحسن ولكن هذا لا يعني أن المعركة قد انتهت في ظل وجود الفايروسات المتحورة ، كما شدد على التزام المواطنين .  وفي رد لوزير الصحة الدكتور فراس الهواري على سؤال طرحته “الأنباط” حول تردد بعض الاشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي من أخذ اللقاح الصيني سينوفارم قبل وصوله ، بأن فعالية اللقاح حسب الارقام الأولية التي ظهرت تقترب من ٨٠ ٪؜ ، وقد كانت ٩٧٪؜ تقريباً وبالتالي  هو لقاح فعّال .

    وأكد على أن أي لقاح يعمل على نسبة أعلى من ٥٠ بالمئة يعد لقاح فعال وهذا اللقاح الصيني لقاح مأمون.  ونوه بأنه تلقى اللقاح الصيني منذ فترة حتى يطمئن الناس .


     شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية