: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    قناة السويس تعمل بكامل طاقتها لعبور السفن بعد انقاذ السفينة الجانحة



    أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، يوم الأربعاء أن القناة تعمل بكامل طاقتها لضمان عبور جميع السفن المنتظرة، وذلك بعد يومين من إنهاء أزمة السفينة البنمية الجانحة.

    وقال ربيع في بيان إن حركة الملاحة بالقناة تعمل بصورة منتظمة، مؤكدا أن حركة الملاحة بالقناة مستمرة على مدار الساعة لضمان عبور كافة السفن الموجودة بمناطق الانتظار أو بالمدخلين الشمالي والجنوبي للقناة في أقرب وقت ممكن، علاوة على استقبال السفن الجديدة.

    وأردف قائلا إنه يجرى العمل حاليا على قدم وساق للانتهاء من عبور كافة السفن الموجودة بالمجرى الملاحي واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك.

    وسجلت التقارير الملاحية اليوم عبور 81 سفينة من الاتجاهين الشمالي والجنوبي بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.8 مليون طن، بحسب ربيع.

    ووجه ربيع الشكر للخطوط الملاحية المختلفة لثقتها في قدرة القناة على تخطي الأزمة سريعا والعمل بكامل طاقتها من جديد.

    وكانت هيئة قناة السويس قد أعلنت الإثنين الماضي إنهاء أزمة السفينة البنمية الجانحة (إيفر جيفين)، بعد أسبوع من جنوحها وإغلاقها المدخل الجنوبي للمجرى الملاحي الدولي.

    وأعلن رئيس هيئة قناة السويس يوم الثلاثاء عبور نحو 113 سفينة من السفن المنتظرة فور تعويم السفينة الجانحة، مشيرا إلى أن نحو 422 سفينة تنتظر العبور بالقناة، معربا عن توقعه بأن ينتهي عبور السفن المنتظرة خلال ثلاثة أيام.