: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    سياسي مصري: الحزب الشيوعي الصيني "نموذج للتجسيد الحقيقي لطموحات الشعب"


    CGTN

    وصف الأمين العام للحزب الاشتراكي المصري أحمد بهاء الدين شعبان الحزب الشيوعي الصيني بأنه "نموذج للتجسيد الحقيقي لطموحات الشعب".

    وقال شعبان في مقابلة خاصة أجرتها معه وكالة أنباء (شينخوا)، "إن الحزب الشيوعي الصيني هو الحزب الشعبي الجماهيري المناضل الذي استطاع أن يجسد كل طموحات شعبه وأمته في الازدهار والتقدم".

    وأشاد السياسي المصري البارز بإنجازات الحزب الصيني الحاكم على مدار المائة عام الماضية في الصعود بالصين من دولة فقيرة إلى ثاني أكبر اقتصاد في العالم، واصفا هذا الإنجاز بـ "المعجزة".

    وقال "أن يحقق الحزب الشيوعي الصيني هذه المعجزة في أقل من أربعة عقود، فهذا إنجاز لم يحدث في تاريخ الإنسانية".

    وتحتفل الصين العام الجاري بمرور 100 عام على تأسيس الحزب الشيوعي الصيني (1921-2021).

    وقال رئيس الحزب الاشتراكي المصري إن "عمر الحزب الشيوعي الصيني يصل إلى قرن كامل، في هذا القرن تعرض الحزب لمشاكل وهجمات وأوضاع غاية في القسوة ومع هذا تجاوزها واستطاع أن يرتبط بشعبه ويحقق مالم يحققه حزب آخر في التاريخ".

    ويعكف شعبان حاليا على تأليف كتاب عن التجربة التنموية الصينية، وكتب أيضا عدة مقالات عن الصين ونجاحها في رفع مئات الملايين من حالة الفقر المدقع وفي معركتها ضد أزمة فيروس كورونا الجديد.

    وأشار إلى أن الصين كانت أول دولة تشهد انتشار فيروس كورونا الجديد، إلا أنها استطاعت بقيادة الحزب الشيوعي الصيني مواجهة المحنة بثبات وقوة واقتدار، ونجحت في محاصرة الوباء واستعادة أنشطتها الاقتصادية وكذلك مد يد العون للعالم بالمساعدات والخبرات الطبية لمحاربة الجائحة.

    وأضاف شعبان "أرى أن المعركة التي خاضتها الصين بقيادة الحزب الشيوعي الصيني في مواجهة كورونا أكبر دليل على كفاءة هذا الحزب وجاهزيته لقيادة الإنسانية إلى المصير المشترك الإيجابي المأمول".

    وذكر أنه زار الصين ثلاث مرات وقابل الرئيس الصيني شي جين بينغ مرتين، الأولى في عام 2016 عندما زار الرئيس الصيني مصر والثانية في عام 2018 عندما كان في زيارة للصين.

    وأردف أن انطباعه عن الرئيس شي هو أنه "زعيم حقيقي ورجل دولة من طراز رفيع" وأنه "نموذج للقائد الذي يؤمن برسالته ويؤمن بقضيته ويؤمن بشعبه".

    ووصف شعبان مبادرة الحزام والطريق التي أطلقتها الصين في عام 2013 بأنها "مشروع القرن"، حيث أنها تهدف إلى تعزيز شراكات اقتصادية وتنموية مربحة للجميع بين الدول المشاركة.

    ووصف السياسي المصري العلاقات المصرية-الصينية بأنها "تاريخية" و"استراتيجية" و"مكسب كبير للطرفين".

    وقال إن مصر يمكنها الاستفادة من التجارب الصينية في محاربة الفقر وفي التقدم العلمي والتكنولوجي وفي مشروعات البنية الأساسية، وأنها كدولة محورية في أفريقيا والعالم العربي والشرق الأوسط يمكنها أن تلعب دورا كبيرا في مبادرة الحزام والطريق.

    وأكد شعبان أن من أسباب نجاح الحزب الشيوعي الصيني هو ارتباطه العميق بالشعب وصدقه ووفاؤه بوعوده معه ونيل ثقته، وعدم جموده في تطبيق الاشتراكية، وقدرته على تطهير نفسه بشكل مستمر من الفساد.

    وختم رئيس الحزب الاشتراكي المصري قائلا، "الحزب الشيوعي الصيني حزب ذو أبعاد إنسانية، ويمد يده إلى العالم كله بالرخاء والازدهار والسعي للعلاقة التي تحقق المكاسب للجميع والخير المشترك للبشرية كلها".