: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    افتتاح النصب التذكاري للشهيد عمر فاضل في قضاء الزبير

     


     

    البصرة \ MNA \ خاص 

    وسط حضور جماهيري عفوي نظم زملاء وعائلة الشهيد عمر فاضل حفلاً تأبيني  لمناسبة افتتاح النصب التذكاري للشهيد في قضاء الزبير.وبمشاركة قائمقام الزبيرعباس ماهر ازاح الستار عن النصب والد الشهيد عمر  .

    وفي حديث خاص عبر ماهر عن اسفة وحزنه لعائلة الشهيد بفقد شاب من ابناء القضاء مطالباً بالإصلاح , وذكر ماهر ان الحكومة المحلية في القضاء بادرت بتسمية احد شوار القضاء باسم الشهيد تخليداً لذكراه .

    وذكر شقيق الشهيد عمر فاضل الكبير "ان النصب جاء بفكرة من زملائه الذي رافقوه في ايام التظاهرات وتحملوا الجزء الاكبر من عمل هذا النصب".

    واضاف : لم تقصر الحكومة المحلية عندما توجهنا لها لحصول موافقة وضع النصب فاختارت لنا المكان المناسب وسمحت بوضع النصب هنا في مدخل مدينة الجاهزة التقاطع الذي يربط جميع مناطق الزبير تقريباً.

    النحات عبد الله درويش الذي انجز النصب قال :

    طرحت علي فكرة انشاء النصب التذكاري من احد الزملاء المقربين مني ومن الشهيد عمر وبعد استحصال الموافقات الرسمية قمت بنحت المجسم الخاص بالشهيد.

    وبين درويش استغرق النصب 60 يوماً عمل حيث واجهت صعوبات في تقاسيم وتعابير ملامح الشهيد الذي جمعت له عدة صور منها وهو طفل وبعد ان بلغ سن الشباب

    وأكد درويش خلال الحديث عن ان العمل ""كان صعباً لأنني وقفت امام صورة انسان بعمر الورد قدم شبابه مطالباً بعيش كريم لنا وهذه من اصعب اللحظات علي " على حد قولة.

    اتحاد الكتاب والادباء في البصرة لم يكن غائباً عن هذه المناسبة فقد عبر الدكتور حسين فالح نجم عضو الهيئة الادارية فيه عن آمله بان يكون لهذا الجيل الواعي طريق ومكان ومساهمة في بناء عراق ما بعد سنوات من القهر والحرمان,

    وبين فالح ان هؤلاء الشباب آمنوا بوطن حر يعيش فيه المواطنون بعدالة وكرامة لكن سارت عكس ما كانوا يتوقعون وهم ينادون بوطن يجمعهم ويحقق مطالبهم.

    ويذكر ان الشهيد عمر فاضل من مواليد الزبير1991 شارك بتظاهرات تشرين للمطالبة بالإصلاح منذ انطلاقها في عام 2019 وسقط شهيداً برصاص حي وسط التظاهرات التي خرجت في البصرة يوم الجمعة في 6\11\ 2020 ليترجل عن صهوته حالماً بوطن.