: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    اجتماع لقيادة الحزب الشيوعي الصيني لمناقشة الوضع الاقتصادي في البلاد

     

                                 

    بكين (شينخوا)

    عقد المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني يوم 30 أبريل 2021 (الجمعة)، اجتماعا لدراسة وتحليل الأوضاع الاقتصادية الراهنة والأعمال ذات الصلة.

    ترأس الاجتماع شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

    ولفت الاجتماع إلى أنه على الرغم من أن الاقتصاد الصيني قد انطلق وحقق بداية جيدة هذا العام، مع تحقيق تقدم جديد على مستوى التنمية عالية الجودة، فإنه يتعين النظر إلى بيانات البلاد الاقتصادية خلال الربع الأول برؤية جدلية، مضيفا أن التعافي الاقتصادي الراهن لا يزال غير متوازن ولا يزال أساسه غير صلب بالقدر الكافي.

    وأوضح المجتمعون أنه في ظل انخفاض الضغوط التي قد تعوق الحفاظ على النمو المطرد، يتعين بذل الجهود لتعزيز التنمية الاقتصادية القوية والسليمة، وتعميق الإصلاح الهيكلي لجانب العرض، وإزالة المعوقات التي تواجه عمليات التداول على المستويين المحلي والدولي.

    وشدد الاجتماع على أهمية الفهم الدقيق للمرحلة التنموية الجديدة، وتنفيذ فلسفة التنمية الجديدة على نحو تام، والإسراع في إنشاء نمط التنمية الجديد.

    وقال المجتمعون إنه يتعين على الصين تنفيذ السياسات الاقتصادية الكلية بدقة، مع الحفاظ في الوقت ذاته على استمرارية تلك السياسات واستقرارها واستدامتها.

    وحث الاجتماع على الحفاظ على استقرار التوقعات الاقتصادية، والحفاظ على مواصلة النمو الاقتصادي بمعدل مناسب، وضمان تحقيق الاقتصاد مستوى أعلى من التوازن خلال فترة التعافي.

    وشدد الاجتماع على تنفيذ سياسات البلاد المالية الاستباقية على نحو شامل وكامل، مع انتهاج سياسة نقدية حكيمة للحفاظ على سيولة معقولة وكافية.

    ولفت المجتمعون إلى أهمية الحفاظ بشكل أساسي على سعر صرف اليوان في مستوى مستقر ومناسب ومتوازن، وحثوا على بذل الجهود لتطوير الصناعات والارتقاء بها إلى الحد الأمثل، وتطوير الإنترنت الصناعي بشكل فعال، وتعزيز الأعمال الخاصة بالوصول إلى ذروة الانبعاثات الكربونية وتحقيق الحياد الكربوني، على نحو منظم.

    ولفت الاجتماع إلى أن البلاد تعتزم تعزيز الإصلاح والانفتاح بالتزامن مع تعزيز بيئة تنمية القطاع الخاص إلى الحد الأقصى، وزيادة سرعة وتيرة بناء مختلف منصات الانفتاح رفيع المستوى.

    وشدد الاجتماع على بذل الجهود للوقاية من المخاطر المالية ومنع حدوثها، وتعزيز المنافسة العادلة.

    كما ينبغي خلال ذلك كله إيلاء أهمية كبيرة للوقاية من مرض (كوفيد-19) والسيطرة عليه، مع بذل الجهود لدعم عملية التطعيم ضد المرض في البلاد.

    وأكد الاجتماع أنه على الصين الالتزام بالنظام الأشد صرامة لحماية الأراضي الزراعية وضمان عدم تناقص المساحة الإجمالية للأراضي الصالحة للزراعة.

    وأشار الاجتماع إلى أن صياغة وإصدار اللوائح الخاصة بالعمل التنظيمي للحزب الشيوعي الصيني، أمر له أهميته في دعم وتعزيز قيادة الحزب، وتطوير عمله التنظيمي والمؤسسي.